وهران

حريق بمصنع لإنتاج أغذية الأنعام

  • القراءات: 580
ر. ق ر. ق

أخمدت مصالح الحماية المدنية لولاية وهران، حريقا طال مصنعا لإنتاج أغذية الأنعام، وهو الحريق الذي شب بخزان وقود، وانتقل إلى مسخ اصطناعي للماء. وحالت عملية التدخل السريع دون انتقال ألسنة النيران إلى باقي المصنع، وفتح تحقيق في الحادث. 

عين البيضاء .. سقوط مميت لثلاثينيّ

توفي شاب يبلغ من العمر 36 سنة، متأثرا بإصابات خطيرة بعد تعرضه لحادث سقوط من الطابق الثاني لمسكن بمنطقة عين البيضاء. وقد حولت مصالح الحماية المدنية جثة الضحية إلى مصلحة حفظ الجثث بالمستشفى الجامعي. 

مصلحة النشاطات الاجتماعية .. حملة تحسيس ومراقبة ضد سرطان الثدي

نظمت مصلحة النشاطات الاجتماعية لولاية وهران بالتنسيق مع مصالح الصحة وعدة جمعيات ناشطة بوهران، أول أمس، يوما تحسيسيا لصالح عاملات مصالح ولاية وهران، وعرفت تنظيم حملة معاينة ومراقبة للنساء.

وحسب السيدة خيرة تومي رئيسة المصلحة، فإن الحملة جاءت ضمن احتفالات أكتوبر الوردي، الهادفة إلى التعريف بمخاطر سرطان الثدي، وتحسيس العاملات بأهمية المراقبة الطبية والعلاج في حال تسجيل إصابات. وأضافت المتحدثة أن اتفاقية وُقعت مع عدة مؤسسات استشفائية، سيتم على ضوئها إخضاع النساء لعمليات مراقبة طبية وتحاليل. 

محلات ومطاعم مندوبية المقراني .. ضبط 70 كلغ لحوماً فاسدة

ضبطت مصالح الشرطة للأمن الحضري السادس بولاية وهران بالتنسيق مع مصالح قمع الغش لمديرية التجارة وعناصر المراقبة والصحة العمومية لمندوبية المقراني بوهران، 70 كلغ من اللحوم البيضاء والحمراء والأحشاء غير الصالحة للاستهلاك، كانت داخل مطاعم وقصابات موجهة للاستهلاك في غياب شروط النظافة والتبريد، وبدون رخصة طبية. وبعد معاينتها من قبل الطبيب البيطري لبلدية وهران، تَبين أنها غير صالحة للاستهلاك البشري. وتم اتخاذ إجراءات قانونية ضد أصحاب المحلات المخالفين. 

حي الصنوبر .. هلع بمستشفى الولادة

عاش مستشفى الولادة بلانتير بوهران، أول أمس، حالة رعب بعد انتشار أعمدة دخان كثيف داخل أروقة المستشفى المكون من 5 طوابق؛ حيث سارعت مصالح الحماية المدنية والمصالح الأمنية للموقع، إلى التحكم في الوضع. وقد عُلم من مصادر أنه لم يتم تسجيل أي خسائر مادية أو بشرية، وأن الأمر يتعلق بتسرب الدخان بعد تلف قناة لتسريب الدخان المحترق، وقد تم التكفل بالوضع.

لتأمين الدخول المدرسي .. تسخير 4 آلاف شرطي

سطرت مصالح الشرطة لأمن ولاية وهران، مخططا أمنيا استثنائيا، خاصا بمناسبة الدخول الاجتماعي المتزامن والأزمة الصحية، في ظل تفشي فيروس كورونا؛ بتسخير 4000 شرطي.

وحسب المصالح، فإن المخطط يُعد تكميليا، يقف بالدرجة الأولى على احترام الإجراءات الاحترازية الوقائية المسطرة للحد من تفشي الفيروس، خاصة بعد تعديل مواقيت الحجر الجزئي، الذي يفرض إقرار جملة من التدابير الوقائية تحت شعار الشرطة مرافقكم الدائموأكد المصدر أن التشكيل الأمني بالزيّين المدني والرسمي، يعمل على ضمان السيرورة المرورية، ومراقبة النقاط القريبة من المؤسسات التربوية، مع تدعيمها بفرق للدراجات النارية للتدخل السريع، إلى جانب منع وقوف المركبات وتوقفها، وتسهيل الحركة المرورية، وتنظيم أماكن ركن المركبات بالتنسيق بين مختلف الشركاء والسلطات المحلية. كما أكدت مصالح أمن وهران على ضرورة الالتزام الصارم باحترام الارتداء الإجباري للقناع الواقي، واحترام تنظيم التباعد الجسدي، والتحسيس بإلزامية استعمال مواد التطهير من التلاميذ، والقيام بعملية تعقيم وتنظيف محيط المؤسسات التربوية.