حصيلة كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة

9 وفيات..214 إصابة جديدة وشفاء 127 مريض

9 وفيات..214 إصابة جديدة وشفاء 127 مريض
  • القراءات: 894
ي.ن / ب. ت ي.ن / ب. ت

سجلت 214 إصابة جديدة بفيروس كورونا و9 حالات وفاة خلال الـ24 ساعة الأخيرة في الجزائر، في الوقت الذي تماثل فيه 127 مريض للشفاء، ليبلغ إجمالي الحالات المؤكدة 54606 حالة، منها 214 حالة جديدة، فيما بلغ العدد الاجمالي للأشخاص الذين تماثلوا للشفاء 38215 شخص، وبلغ العدد الإجمالي للوفيات 1865 حالة، بينما يتواجد 39 مريضا حاليا في العناية المركزة.

وأوضح الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، الدكتور جمال فورار خلال اللقاء الإعلامي اليومي المخصص لعرض تطوّر الوضعية الوبائية لفيروس (كوفيد-19)، أن 17 ولاية سجلت أقل من 9 حالات و22 ولاية لم تسجل أي حالة، فيما سجلت 7 ولايات أخرى أكثر من 10 حالات.

وشدّد فورار على أن الوضعية الحالية للوباء، تستدعي من المواطنين اليقظة واحترام قواعد النظافة والمسافة الجسدية، داعيا إياهم إلى الامتثال لقواعد الحجر الصحي والالتزام بارتداء القناع الواقي.

ي.ن


المديرية العامة للأمن الوطني: دعوة المواطنين للالتزام بتدابير البروتوكول الصحي

دعت المديرية العامة للأمن الوطني أمس، المواطنين إلى ضرورة الالتزام بإجراءات وتدابير البروتوكول الصحي المطبق للوقاية من وباء ”کورونا”، خاصة على مستوى الأماكن العمومية التي تعرف ترددا كبيرا للمواطنين وفي المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي والفضاءات الكبرى ووسائل النقل وذلك تفاديا لتفاقم خطورة الوضع الصحي العام.

وأوضح لعروم اعمر، العميد الأول للشرطة في بيان للجهاز الامني، أن ”مصالح الشرطة سجلت خلال شهر سبتمبر الماضي، 14343 نشاط توعوي مع مواصلة حملات توعية المواطنين بأهمية مواصلة الاحترام الصارم لقواعد التباعد الجسدي، ارتداء الكمامات الواقية، احترام الشروط العامة للنظافة والالتزام بمواقيت الحجر الصحي الجزئي.

وأكد لعروم، أن المديرية العامة للأمن الوطني ”تعوّل كثيرا على وعي ومسؤولية المواطنين أمام التحديات التي تفرضها الأزمة الصحية الراهنة، وتدعوهم لتفادي التراخي في اتخاذ التدابير الوقائية الواردة في البروتوكول الصحي، مع التحلي باليقظة والحذر المفروضين للحفاظ على الصحة العامة والأرواح للحد من انتشار الوباء ومكافحته.

ب. ت