طالبوا بإعادة تصحيح أوراق الامتحانات وفتح الطعون

راسبون في البكالوريا وأولياؤهم يحتجون بوهران

  • القراءات: 86
رضوان.ق رضوان.ق

نظم عشرات الراسبين في امتحانات البكالوريا مرفقين بأوليائهم، أمس، وقفة احتجاجية أمام مقر مديرية التربية والتعليم بولاية وهران، مطالبين بإعادة تصحيح أوراق الامتحانات، وفتح المجال للطعون، بعد تشكيكهم في العلامات، خاصة في المواد الأساسية، التي أكد المحتجون أنها لم تكن ضمن توقعاتهم بعد الكشف عن الإجابات النموذجية ومقارنة إجاباتهم.

وأكد عدد من الأولياء أنهم كانوا ينتظرون نجاح أبنائهم خاصة بعد خفض المعدلات إلـى 9 من 20. وأضافوا أنهم يملكون دلائل على وجود مشكل في التنقيط، خاصة أن بعض الراسبين، حسب الأولياء، من التلاميذ النجباء.

وأعرب المحتجون عن أملهم في تدخّل رئيس الجمهورية وإنصاف أبنائهم بإعادة تصحيح الأوراق المشكوك فيها، حاملين شعارات تطالب بتدخل الرئيس.

وقام مدير التربية والتعليم لولاية وهران باستقبال ممثلين عن التلاميذ الراسبين، وتسلّم لائحة اسمية، في انتظار مستجدات بخصوص الملف ومطالب التلاميذ الراسبين في امتحانات البكالوريا.

في عمليتين متفرقتين: ضبط 1 كلغ كيفاًو510 أقراص مهلوسة

أطاحت مصالح الشرطة بالأمن الحضري الأول بولاية وهران في عمليتي توقيف متفرقتين، بـ 3 مروجي أقراص مهلوسة، وحجزت 1 كلغ كيفا و510 أقراص مهلوسة بمحور الطريق الرابط بين وهران وولاية سيدي بلعباس. وجرت عملية التوقيف الأولى استغلالا لمعلومات عن وجود مسكن، يُستغل كمخزن لترويج الأقراص المهلوسة؛ حيث تم مداهمة المسكن بعد توقيف المتهم، وحُجزت 10 صفائح كيف، كانت مخبأة داخل كيسين بلاستيكيين بوزن 1كلغ، ومبلغ مالي من عائدات الترويح.

كما تم في العملية الثانية، توقيف شخصين على متن سيارتين، كانا بصدد القيام بعملية بيع وشراء الأقراص المهلوسة وبحوزتهما 510 أقراص مهلوسة، ومبلغ مالي من عائدات الترويج، وسلاح أبيض. وسيتم إحالة المتهمين على الجهات القضائية.

العثمانية: هدم توسُّع غير شرعيّ

هدّمت مصالح دائرة وهران بالتنسيق مع بلدية العثمانية، أمس، توسُّع بناية غير شرعية، بعد احتلال فضاء عمومي من طرف مواطن.

وحسب مصالح البلدية، فإن الشخص قام باحتلال مساحة تقدر بـ 160 مترا مربعا، كانت موجهة لإنشاء فضاء أخضر. وقد فُتح تحقيق في القضية من طرف مصالح الدائرة في انتظار ما ستسفر عنه التحقيقات.

أرزيو: البحر يلفظ جثة شاب

طفت جثة شاب في الثلاثينات من العمر، على سطح الماء بسواحل أرزيو، أول أمس، وكان في عداد المفقودين الذين انقلب بهم قارب مطاطي، مؤخرا، خلال محاولة هجرة غير شرعية.

وعُثر على الجثة من طرف حرس السواحل. وتدخلت بعدهم مصالح الحماية المدنية، التي قامت بتحويل الجثة إلى مصلحة حفظ الجثث، فيما لازالت الأبحاث جارية عن مفقودين آخرين؛ حيث جنّدت مديرية الحماية المدنية لولاية وهران، 5 غطاسين لعمليات البحث.