آيت عيسى ميمون بتيزي وزو

سكان أقاوج يحتجّون

  • القراءات: 497
س. زميحي س. زميحي

أقدم، أول أمس، سكان قرية أقاوج ببلدية آيت عيسى ميمون بولاية تيزي وزو، على إغلاق مقر البلدية، للمطالبة بتوسيع الطريق المؤدي إلى القرية، حيث يجد مستعملوه صعوبة في استغلاله، خاصة عندما يعج بالمركبات، فيما سبق أن رفع السكان الانشغال إلى البلدية، والتي تماطلت في الاستجابة؛ ما كان وراء انتفاض السكان، والاحتجاج عبر إغلاق مقر البلدية لتجديد المطالب، واستعجال التكفل به، خاصة مع قرب فصل الشتاء، والحاجة إلى توسيع الطريق، لتمكين التلاميذ والعمال وغيرهم، من استغلاله بدون مشاكل. وتضاف إلى هذا الانشغال نقائص في الكهرباء، والألياف البصرية، وغيرهما، والتي يطالب السكان بالتكفل بها من أجل تحسين إطارهم المعيشي. 

تيزي وزو .. تفكيك شبكة تسرق المحلات

تمكنت مصالح أمن ذراع بن خدة بولاية تيزي وزو، من تفكيك شبكة مختصة في سرقة المحلات متكونة من 5 عناصر تتراوح أعمارهم ما بين 25 و42 سنة. وحسب بيان خلية الاتصال التابعة لأمن الولاية الذي تلقت "المساء" نسخة منه، فإن المتهمين الذين ينحدرون من ولايتي تيزي وزو وبومرداس، متورطون في قضية سرقة المحلات بمفاتيح مزيفة، حيث سمحت العملية باسترجاع الأشياء المسروقة، وإعادتها لأصحابها.

وتم تحويل المتهمين على العدالة على أساس تهم تكوين جمعية أشرار بغرض الإعداد لجناية السرقة مع ظرفي التعدد وإخفاء أغراض مسروقة؛ حيث تم وضع ثلاثة متهمين في الحبس، في حين وُجه للآخرَين استدعاء مباشر.

أمن تيقزيرت ...  حجز مخدرات

توصلت مصالح أمن تيقزيرت بولاية تيزي وزو، إلى توقيف شخصين ينحدران من بلديتي تيقزيرت وتيزي وزو بتهمة حيازة المخدرات. وحسب بيان مصالح أمن الولاية، فإن المتهمَين البالغين من العمر 40 و41 سنة، عُثر بحوزتهما على كمية من المخدرات تقدر بـ 95.4 غراما. وتم إحالتهما على العدالة على أساس تهمة حيازة المخدرات بغرض المتاجرة بها، ووضعهما في الحبس الاحتياطي.