وهران

توقيف مشعوذ وحجز طلاسم وملابس

  • القراءات: 523
ر.ق ر.ق

تمكنت مصالح الشرطة للأمن الحضري 23 بولاية وهران، من وضع حد لنشاط مشعوذ يمارس طقوس الشعوذة  بالنصب والاحتيال، على ضحاياه، يبلغ من العمر 61 سنة. العملية، حسب الشرطة، جاءت استغلالا لمعلومات مؤكدة، مفادها ممارسة المتورط طقوس الشعوذة باستعمال النصب والاحتيال على ضحاياه، متخذا من مسكنه مقرا لها.

وبعد مراقبة وترصد نشاطه الإجرامي واستكمال كافة الإجراءات القانونية وتفتيش مسكنه، حُجز بعض الأدوات المستعملة في الشعوذة، متمثلة في ملابس وطلاسم، ومجلدات وكتب تُستعمل في الشعوذة، ومبلغ مالي من عائدات السحر، ليتم تحرير إجراء قضائي ضده، قُدم بموجبه أمام العدالة، وصدر في حقه أمر بإيداع الحبس المؤقت.

5 غرقى و7.مليون مصطاف

كشفت مديرية الحماية المدنية بولاية وهران في حصيلتها لموسم الصيف المنقضي والممتدة بين 15 أوت ونهاية شهر سبتمبر، عن تسجيل 5 حالات وفاة، وأكثر من 7.5 مليون مصطاف. وحسب مصالح الحماية المدنية، ففي نفس الفترة سجلوا 888 تدخلا، أفضت إلى إنقاذ 343 شخصا من الموت المحقق غرقا، وإسعاف 403 أشخاص، وتحويل 125 شخصا إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

مقتل شاب سقط من الطابق الثاني

لقي بنّاء يبلغ من العمر 24 سنة، مصرعه، متأثرا بجروح أصيب بها بعد تعرضه لحادث سقوط من الطابق الثاني لعمارة بحي 5100 سكن بالقطب الحضري بلقايد. وقد حُولت جثة الضحية إلى مصلحة الطب الشرعي. وفتحت، من جهتها، مصالح الشرطة تحقيقا في الحادث.