19 فوزا لكتيبة بلماضي بدون هزيمة

سلسلة الانتصارات تتواصل

سلسلة الانتصارات تتواصل
  • القراءات: 931
و.توفيق و.توفيق

واصل المنتخب الوطني البقاء في ريتم الانتصارات والنتائج الجيدة، بعد تحقيقه فوزا جديد، أول أمس، أمام منافسه منتخب نيجيريا، بنتيجة 1- 0 بوورثيرسي ستاديوم بمدينة كلاغنفورت بالنمسا، في لقاء ودي تحضيري، ليسجل أشبال الناخب الوطني جمال بلماضي، عودة موفقة إلى أجواء المنافسة.

ويُعد هذا اللقاء أول خرجة لزملاء القائد رياض محرز منذ 18 نوفمبر 2019، لما واجهوا منتخب بوتسوانا بغابورون لحساب تصفيات كأس إفريقيا للأمم-2021، وانتصروا عليه بنتيجة(1-0).

ولم يضيّع أبطال إفريقيا الكثير من الوقت لفتح باب التسجيل؛ إذ تمكن المدافع رامي بن سبعيني من هز شباك المنتخب النيجيري في الدقيقة السادسة من عمر الشوط الأول، عقب ركنية نفذها المهاجم أندي ديلور، تابعها بن سبعيني على مرتين، وأسكنها في شباك المنافس.

وبهذا الفوز الجديد يكون المنتخب الوطني عزز سلسلة نتائجه الإيجابية؛ إذ لم ينهزم في المباريات 19 الأخيرة. كما وصلت كتيبة بلماضي إلى الفوز التاسع في تاريخ مواجهاتها أمام نيجيريا، فيما انهزمت في 9 مباريات من أصل 22 مواجهة بين المنتخبين.

تاهرات يبرز في الدفاع وحلامية وبولحية يوفَّقان في أول ظهور

كما كان منتظَرا، أجرى الناخب الوطني جمال بلماضي عدة تغييرات على مستوى التشكيلة الأساسية بسبب الغيابات العديدة التي شهدتها قائمة الخضر. كما يبحث الكوتش عن حلول إضافية لتحسين أداء الخضر أكثر، وتعزيز جميع الخطوط؛ فالحارس أوكيجدة كانت مهمته سهلة نوعا ما لعدم وجود تهديدات كبيرة من جانب النيجيريين بالنسبة للثنائي عيسى ماندي ومهدي تاهرات؛ فالأول يؤكد من لقاء لآخر، أنه من أهم ركائز الخضر، فيما نجح الثاني في تعويض الصخرة جمال بن العمري كما يجب في الدفاع، وسيقدم حلولا إضافية للمدرب بلماضي.

من جهته، أبان الوافد الجديد حلايمية عن مؤهلات وإمكانيات واعدة من الناحيتين الدفاعية والهجومية، وكذلك الحال بالنسبة لزميله فريد بولحية، الذي ظهر بشكل رائع، وأثبت أنه يملك كل الإمكانات التي تسمح له بلعب دور مهم في خط وسط الخضر، في حين أن اللاعب جليل مديوب لم يكن أمامه الوقت الكافي لإبراز مؤهلاته؛ إذ شارك في عشر دقائق الأخيرة فقط.

وسيكون على هذه العناصر التأكيد مجددا خلال اللقاء الودي المبرمج بعد غد الثلاثاء، والذي سيخوضه أشبال الناخب الوطني جمال بلماضي، أمام المكسيك، بملعب كارس جينس بمدينة لاهاي الهولندية (00ر21 بالتوقيت المحلي، 00ر20 بتوقيت الجزائر).

وكان المنتخب المكسيكي فاز على نظيره الهولندي بنتيجة (1- 0) يوم الثلاثاء الفارط بالعاصمة أمستردام، في أول لقاء ودي تحضيري.

ويشكل اللقاءان الوديان المذكوران فرصة لرفاق بن سبعيني، للتحضير للمباراة المزدوجة ضد منتخب زمبابوي المقررة في شهر نوفمبر المقبل، لحساب الجولتين الثالثة والرابعة لتصفيات كأس إفريقيا-2021 للأمم، التي أُجلت إلى سنة 2022 بالكاميرون؛ بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

الخضر يتواجدون منذ أمس في هولندا

شد المنتخب الوطني، أمس السبت، الرجال إلى هولندا على متن طائرة خاصة؛ استعدادا لمواجهة المكسيك وديا بعد غد الثلاثاء المقبل بمدينة لاهاي.

وكانت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف) أرسلت مبعوثين إلى هولندا، لتحضير إقامة الخضر هناك، قبل خوض مباراته الودية أمام نظيره المكسيكي، ويتعلق الأمر بكل من براهيم بلياسين وفوزي بن عبد الله، وهما، على التوالي، متصرف الفريق الوطني، والمكلف بالبروتوكول، المتواجدان، حسب بيان الفاف، منذ الخميس الماضي، بهولندا لتحضير إقامة التشكيلة الوطنية.

ويُنتظر أن يجري الخضر 3 حصص تدريبية هناك قبل موعد لقائهم الودي ضد المكسيك، الذي سبق له الفوز على هولندا 1-0 في المباراة الودية التي جمعتهما، أمس الأول الأربعاء، بأمستردام.