في زيارة تفقدية لمستشفى العبادلة وقرية أم الضرابين

والي بشار يُشهر سيف الحجاج في وجه المتقاعسين

والي بشار يُشهر سيف الحجاج في وجه المتقاعسين
  • القراءات: 744
أحمد بوسعيد أحمد بوسعيد

يواصل والي بشار محمد بلكاتب زياراته الميدانية إلى مختلف مناطق وبلديات الولاية، وبالأخص مناطق الظل التي يوليها رئيس الجمهورية عناية خاصة، حيث تفقَّد، بحر الأسبوع الفارط، مشروع إنجاز مستشفى 120 سريرا بالعبادلة، الذي عرف تأخرا كبيرا منذ انطلاق المشروع سنة 2007، مما خلّف تذمر المواطنين بالعبادلة من عمليات الإنجاز المتعاقبة ولم يدخل حيز الخدمة.

بعد الاستماع إلى شروحات المصالح المعنية، عاتب المسؤول الأول عن الولاية المشرفين على المشروع حول نمط إنجاز المستشفى في غياب اليد العاملة والعتاد، مما ينذر بتأخر المشروع لسنوات إضافية. ومن أجل ذلك أعطى توجيهات صارمة، تتمثل في برمجة زيارات تفقدية للمخطط الشهري، مع وضع جدول زمني، يتم التخطيط له من طرف المكلفين لتدارك التأخر، وزيادة فريق إضافي يعمل ليلا، لتدارك التأخر المسجل.

أما بقرية أم الضرابين ببلدية عرق فراج والتي عرفت إنجاز 504 مساكن جديدة، فاستقبل المواطنون الوالي متذمرين من نوعية إنجاز مساكنهم والغش الذي طال بعض السكنات، بالإضافة إلى مشاكل تتعلق بفتح مكتب بريد وقاعة علاج ومدرسة ابتدائية وفرع بلدي، بالرغم من أن عملية استغلال المساكن كانت منذ أزيد من 3 شهور. كما تذمّر المواطنون من غياب محلات تجارية لقضاء حاجياتهم اليومية؛ من مواد غذائية وغيرها، الأمر الذي استغله الوالي؛ حيث استمع إلى مختلف الانشغالات المطروحة من قبل السكان. كما تفقّد أحد المساكن للتأكد من وضعية السكنات التي سُلّمت سابقا.