تيزي وزو

سكان آث بوهيني يغلقون مقر البلدية

  • القراءات: 464
س. زميحي س. زميحي

أقدم، مؤخرا، سكان قرية آث بوهيني على إغلاق مقر بلدية إعكوران شرق ولاية تيزي وزو، للمطالبة بمشاريع تنموية مختلفة تستجيب لتطلعات السكان، حيث نددوا بتأخر الاستجابة لانشغالاتهم، التي تسمح بتحسين إطارهم المعيشي، وتوفير مرافق عمومية، منها طلب تخصيص أرضية بالمكان المسمى أحريق، لإنجاز فضاء للعب، مؤكدين أن الاختيار يعود للجنة القرية وليس للجنة اختيار الأراضي.

وردّت مصالح البلدية على اتهامات سكان القرية، موضحة أنه تم إعداد بطاقة تقنية حول تهيئة وتجهيز فضاء اللعب بالمكان المسمى تحريقث من طرف لجنة القرية. وتم تحويل الطلب إلى مديرية الشبيبة والرياضة للولاية، التي أكدت أن القرية استفادت من ميزانية مالية لإنجاز فضاء للعب معشوشب اصطناعيا على مستوى المكان المسمى أحريق، والمبرمج ضمن مشروع يشمل 49 فضاء للعب موزعة عبر إقليم الولاية، حيث طالبت البلدية بإعداد بطاقة تقنية، ومحضر اختيار الأرضية لإعداد دفتر الشروط، ومباشرة الأشغال.

يوم إعلامي حول تعميم وسائل الدفع الإلكتروني

احتضنت، بحر الأسبوع المنصرم، دار الثقافة مولود معمري بولاية تيزي وزو، يوما إعلاميا حول وسائل الدفع الإلكتروني، وضرورة وضعها تحت تصرف المستهلك، وتشجيعه على استعمالها. والعملية تهدف إلى تحسين نوعية الخدمات، والتقليل من المعاملات النقدية والتقليدية.

وعرفت هذه الحملة مشاركة المتعاملين الاقتصاديين والبنوك والجمعيات الناشطة في القطاع الاقتصادي وحماية المستهلك، والتي تهدف إلى تحسين نوعية الخدمات التي توفرها الفنادق ومنتجعات الاستجمام والمطاعم، إلى جانب تقديم تسهيلات من شأنها تحسين ظروف الاستقبال والتكفل بالزبائن، عبر تبنّي تقنيات الدفع الإلكتروني، التي تتيح للمستهلك تسديد قيمة الخدمات المقدمة بدون الحاجة إلى حمل المال والدفع نقدا.