مسؤول في الحزب الشيوعي الصيني في زيارة للجزائر

100 مليون يوان لتمويل مشاريع التعاون بين البلدين

100 مليون يوان لتمويل مشاريع التعاون بين البلدين
رئيس مكتب الشؤون الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني يانغ جايشي
  • القراءات: 664
ق. س ق. س

يقوم عضو المكتب السياسي ورئيس مكتب الشؤون الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني يانغ جايشي، بعد غد السبت، بزيارة رسمية إلى الجزائر تدوم يومين، حيث سيتم خلال الزيارة التوقيع على اتفاق للتعاون الاقتصادي والتقني يتعلق بهبة مالية قدرها 100 مليون يوان لتمويل مشاريع التعاون بين البلدين.

وأوضح بيان لوزارة الشؤون الخارجية أمس، أن هذه الزيارة تندرج في إطار الزيارات المتبادلة بين مسؤولي البلدين، بهدف تعزيز وترقية علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين بلادنا وجمهورية الصين الشعبية.

وسيحظى السيد يانغ جايشي، الذي سيكون مرفوقا برئيس الوكالة الصينية للتعاون الدولي من أجل التنمية وانغ شياوتاو، بمقابلة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، كما سيجري مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقدوم.

وأشار البيان إلى أن هذه الزيارة التي تأتي في ظروف صحية استثنائية، تشكل فرصة للجانبين لتقييم علاقات التعاون القائمة بين البلدين في مختلف المجالات وبحث فرص ترقيتها وتطويرها، خصوصا في المجالات الاقتصادية ،منها الهياكل والمنشآت القاعدية، الأشغال العمومية، النقل، التجارة، الاستثمار وكذا في ميادين التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيات الحديثة.

كما سيتم التباحث حول أهم القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، فضلا عن مواصلة التنسيق والتضامن بين البلدين في إطار مكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).