بلمهدي يشرف على العملية بدار الإمام

529 مشارك في مسابقة انتداب 60 إماما بمسجد باريس

529 مشارك في مسابقة انتداب 60 إماما بمسجد باريس
يوسف بلمهدي، وزير الشؤون الدينية والأوقاف
  • القراءات: 852
و. أ و. أ

أشرف يوسف بلمهدي، وزير الشؤون الدينية والأوقاف، أمس، بدار الإمام بالمحمدية بالجزائر العاصمة، على انطلاق مسابقة الإطارات من أئمة ومرشدات لانتدابهم لتأطير الشأن الديني لدى مسجد باريس.

وكشف بلمهدي، عن مشاركة 529  مترشح ومترشحة تشمل 3 فئات من مختلف التخصصات للإمامة منهم رتبة إمام أستاذ رئيسي، وإمام أستاذ، وإمام مدرس، ومرشدات تم توزيعهم على مستوى ثانوية عبان رمضان، والمدرسة الوطنية لتكوين وتحسين مستوى إطارات الشؤون الدينية والأوقاف بدار الإمام للتنافس على 60 منصبا ماليا.

وسيجتاز الناجحون في المسابقة الكتابية امتحانا آخر في الثقافة الشفوية للتعرف أكثر على قدراتهم العلمية والدينية واللسانية التي سيتم تحديد تاريخها في وقت لاحق، مشيرا إلى أن الأئمة الذين يتم انتقاءهم نهائيا سوف يخضعون لدورة تكوينية.     

وذكر الوزير، بأن الأئمة الذين يؤطرون الجالية الجزائرية والمسلمة على مستوى مساجد فرنسا، يعدون من أرقى أئمة المنابر في الاعتدال والوسطية والانضباط،  وذلك بشهادة الفرنسيين أنفسهم ـ حسب الوزير ـ الذي أضاف قائلا بأنهم "استطاعوا أن يتميزوا في فرنسا و أوروبا". وأشاد الوزير، بالمؤهلات العلمية للمترشحين الذين قدموا من 48 ولاية، سواء في حفظ كتاب الله وتجويده وتفسيره وإتقانهم اللغة الفرنسية.