مولودية وهران

حديث عن تقمّص بلايلي ألوان ”الحمراوة”

حديث عن تقمّص بلايلي ألوان ”الحمراوة”
اللاعب الدولي يوسف بلايلي
  • القراءات: 912
سعيد.م سعيد.م

يجري الحديث في هذه الأيام، عن إمكانية تقمص اللاعب الدولي يوسف بلايلي، ألوان مولودية وهران بعد رفضه العودة إلى فريقه الحالي أهلي جدة، عقب انقطاع حبل الود بينهما، إثر انتقال صراعهما إلى أروقة الاتحاد الدولي لكرة القدم؛ حيث كسب بلايلي معه أوراق تسريحه.

وما يعزز فكرة عودة بلايلي إلى المولودية الوهرانية التي لعب لها سنة 2010، حسب متتبعين لخطوات اللاعب الدولي، تضييعه فرصة احترافه؛ أولا بنادي الأهلي المصري، ثم بفرنسا، وتحديدا في أحد الفريقين نيس أو سانت إيتيان، اللذين أبديا رغبتهما في التعاقد مع ابن مدينة وهران، غير أن إغلاق فترة الانتقالات الشتوية في القارة الأوروبية في الساعات القليلة الماضية، أسقط الصفقة في الماء، وعليه أصبح يوسف بلايلي أمام خيارين لا ثالث لهما؛ إما العودة إلى ناديه السابق أهلي جدة السعودي المتخاصم معه والذي يرفض بشدة معاودة تقمص ألوانه رغم أن النادي السعودي فتح له أبواب العودة من جديد، أو الانضمام إلى مولودية وهران لعام ونصف عام، مع تدوين ملحق، يتيح لبلايلي تجريب حظه، مرة أخرى، في خوض تجربة احترافية في مرحلة الانتقالات الشتوية، وعليه يملك النادي الوهراني حظوظا وافرة للاستفادة من خدمات لاعبه السابق، الذي سطع نجمه داخل أسواره، حسب المعطيات المتوفرة وذات المتتبعين.

وليس يوسف بلايلي اللاعب الوحيد الذي يجري الحديث عنه في هذه الأيام داخل القلعة الحمراوية، بل كذلك المدافع المحوري زيدان ميباراكو، الذي يصر عليه المدرب الجديد لـ الحمراوة الفرنسي برنارد كازوني، خاصة بعدما أنهى ميباراكو مغامرته مع نادي مولودية الجزائر، الذي فسخ عقده معه بالتراضي. وتم تداول اسم محمد ين يحيى، الذي سبق له اللعب للمولودية الوهرانية سنة 2016، وفسخ عقده مؤخرا مع وفاق سطيف.

وجاء التفكير مجددا في ميباراكو وبن يحيى لتعويض محتمل للاعب هشام بلقروي، الذي يجد صعوبة في الانتقال من تونس التي يتواجد بها، إلى مدينة وهران؛ ما يعرّض العقد الذي أبرمه مع إدارة المولودية للفسخ، خاصة بعد تهديد مسؤولها الأول الطيب محياوي، باللجوء إلى هذا التصرف في حال لم يسجل اللاعب السابق لاتحاد العاصمة، حضوره بوهران في أجل لا يتعدى عشرة أيام.

إيتيم بلعباسي لموسمين

مباشرة بعد فسخه عقده بالتراضي مع إدارة مولودية وهران، تهاطلت العروض على المهاجم الواعد نزيم إيتيم، الذي اختار له أحدها اتحاد سيدي بلعباس، فوقّع لمصلحته لموسمين ونصف موسم. وقد عبّر أنصار مولودية وهران عن حسرتهم لتضييع  فريقهم موهبة كروية، كانت ستقدّم الكثير لفريقهم لو أحسنت إدارته التصرف، وأبقت عليه بين صفوفه. 

تأخير تربص تلمسان وبرمجة آخر بأولاد فايت

في سياق فني دائما، أقدمت إدارة المولودية الوهرانية بالتشاور مع المدرب كازوني، على تأخير موعد تربص تلمسان؛ من 11 أكتوبر إلى غاية 17 منه. كما اتفق الطرفان على برمجة تربص ثان بأولاد فايت بالعاصمة، تتخلله عدة مباريات ودية تحضيرية.

ورغم تكثيف التحضيرات إلا أن التقني الفرنسي يخشى أن لا يكسب فريقه نسبة مقبولة من الجاهزية؛ تحسبا لانطلاق الموسم الجديد يوم 28 نوفمبر القادم؛ لذلك يصرّ على اللاعبين وحتى الإدارة، على العمل اليد في اليد، لتجهيز الفريق لذلك الإقلاع المرتقب.