تسلّم أوراق اعتمادهم

هذا ما دار بين الرئيس وسفراء فرنسا وإثيوبيا وهولندا

هذا ما دار بين الرئيس وسفراء فرنسا وإثيوبيا وهولندا
  • القراءات: 847
ت. ن ت. ن

تسلم أمس الأربعاء، رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، خلال حفل انتظم بمقر رئاسة الجمهورية، أوراق اعتماد عدد من السفراء الجدد لدى الجزائر، حسبما أورده بيان من رئاسة الجمهورية.

وجاء في البيان "تسلم رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، صباح اليوم، خلال حفل انتظم بمقر رئاسة الجمهورية، أوراق اعتماد عدد من السفراء الجدد لدى الجزائر وهم على التوالي:

سعادة سفير جمهورية إثيوبيا الفدرالية الديمقراطية، السيد نبيات جيتاشو أساجيد.

وقال السفير الإثيوبي الجديد اثر الاستقبال الذي خصه به رئيس الجمهورية، إنه تحدث إلى رئيس الجمهورية، حول العلاقات الثنائية بين البلدين و سبل تطويرها أكثر "على الصعيدين الثنائي والمتعدد الأطراف وفي إطار الاتحاد الإفريقي".

وأشار الدبلوماسي الأثيوبي، إلى انه تم التطرق مطولا إلى المسألة "جد الهامة" بالنسبة لإثيوبيا المتمثلة في سد النهضة الذي يعد محل نزاع مع دول جارة أخرى بالمنطقة.

كما استقبل الرئيس تبون، سعادة سفيرة مملكة هولندا، السيدة جانا فان دير فيلدي.

التي أشادت بدورها بالعلاقات الثنائية الممتازة بين الجزائر وبلدها معربة عن "بالغ سعادتها" للعودة الى الجزائر للمرة الثالثة.

وصرحت السفيرة "لقد تحدثنا حول مواضيع الأمن لاسيما في مالي وليبيا وفي منطقة الساحل وكذا التسيير الإنساني للهجرة"، كما تطرقت الدبلوماسية الهولندية إلى "إطار التعاون الممتاز" بين البلدين لاسيما اللجنة المشتركة التي تضم عدة قطاعات.

واستقبل الرئيس، سعادة سفير الجمهورية الفرنسية السيد فرانسوا غويات.

الذي صرح من جهته "أسعدني التطرق مع الرئيس تبون، للافاق الواعدة لتطوير العلاقات الثنائية وكذا المسائل ذات الاهتمام المشترك لاسيما الوضع في ليبيا ومالي والساحل عامة".

وقال السفير الفرنسي، إنه عبّر للرئيس تبون، عن الاهتمام الذي يوليه نظيره الفرنسي ايمانويل ماكرون، لكي تكون العلاقات بين البلدين "مستقرة وهادئة ومثمرة".

وأشار غويات، إلى أنه على معرفة بالجزائر و ثقافتها "منذ نصف قرن"، موضحا انه يقضي "كل سنة عطلته بها"، واستطرد يقول "من المهم بالنسبة لي تمثيل بلدي".

وقد جرت مراسم تقديم أوراق الاعتماد بحضور كل من مدير الديوان برئاسة الجمهورية السيد نور الدين بغداد دايج، ووزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقدوم، اللذين حضرا أيضا استقبال رئيس الجمهورية تباعا للسفراء المعتمدين"، كما أكده بيان رئاسة الجمهورية.