عنابة

محتال على 160 شخصا في قبضة الأمن

  • القراءات: 468
 سميرة عوام  سميرة عوام

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية أول أمس، بأمن عنابة، من توقيف شخص في العقد الثالث من العمر، مشتبه فيه في قضايا النصب والإحتيال، حيث قام هذا الأخير بالنصب والاحتيال على أكثر من 160 شخصا، بعد استكمال الإجراءات القانونية، صدر في حقه أمر إيداع رهن الحبس. وفي نفس السياق، تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية (الأمن الحضري السادس والسابع)، من توقيف 6 أشخاص مشتبه فيهم في قضايا متعلقة بالسرقات والإعتداءات بالعنف، مع استرجاع مركبة محل سرقة. للإشارة، تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة في حق المشتبه فيهم.

حييد جماعة أشرار

أوقت أول أمس، قوات الشرطة للأمن الحضري الثامن بعنابة، ثلاثة أشخاص، تتراوح أعمارهم بين 18 و46 سنة، مشتبه فيهم في قضية تكوين جمعية أشرار والسرقة من داخل مركبة، مع التورط في الجريمة وإخفاء أشياء مسروقة، مع استرجاع مبلغ مالي من المسروقات يتجاوز الـ30 مليون سنتيم.

كما تمكنت ذات المصلحة من توقيف شخص، يبلغ من العمر 21 سنة، محل أمر بالقبض عن قضية المتاجرة بالمؤثرات العقلية.

توقيف عدة أشخاص في قضايا مختلفة

أوقفت ليلة أول أمس، قوات الشرطة لأمن دائرة البوني بعنابة، شخصا يبلغ من العمر 24 سنة مشتبه فيه في قضية السرقة تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض. فيما تمكنت قوات الشرطة بأمن دائرة برحال، إثر عمليتين متفرقتين من توقيف 5 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 40 و64 سنة، مشتبه فيهم في قضايا مختلفة منها حيازة مواد مخدرة بغرض الاستهلاك وحيازة أسلحة بيضاء محظورة، مع حجز 4 أسلحة بيضاء محظورة وقارورة غاز مسيلة للدموع.
للإشارة، تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية في حق المشتبه فيهم.

توقيف 3 متورطين في محاولة قتل

أوقفت قوات الشرطة للأمن الحضري الثاني بعنابة، ثلاثة أشخاص مسبوقين قضائيا، مشتبه فيهم، في قضايا مختلفة، منها محاولة القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد، جناية السرقة بالتعدد واستعمال العنف، حيازة المخدرات والمؤثرات العقلية لغرض المتاجرة، مع حجز كمية من المخدرات والأقراص المهلوسة، إضافة إلى مبلغ مالي من عائدات الترويج، كما تمكنت ذات المصلحة من توقيف شخص مشتبه فيه، في ثلاث قضايا تتعلق بسرقة الهواتف النقالة.
للإشارة، تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية في حق المشتبه فيهم.