بومرداس

برنامج توعوي للمترشحين لنيل رخصة السياقة

  • القراءات: 566
حنان. س حنان. س

أطلقت مصالح الشرطة لأمن ولاية بومرداس، مؤخرا، خطة أمنية جوارية، تستهدف المترشحين لنيل رخص السياقة على مستوى مدارس تعليم السياقة بإقليم الاختصاص؛ بغرض حثهم على أهمية التكوين القاعدي في المجال المروري، والسياقة بطريقة صحيحة وآمنة عبر الطرقات؛ حيث يتواصل عناصر الشرطة التابعون لفرق الأمن العمومي والموزعون عبر أمن الدوائر والحواضر لمختلف بلديات ودوائر الولاية خلال هذه الحملة، مع المترشحين ومؤطريهم؛ من خلال تقديم دروس توعوية، ومطويات تتضمن نصائح وتوجيهات أمنية مرورية في القوانين التنظيمية الخاصة بالمرور والطرقات، مع تذكيرهم بالتركيز أثناء تلقّيهم الدروس النظرية والتطبيقية المرورية؛ بهدف غرس ثقافة مرورية في سائق المستقبل.   

برج منايل: الإطاحة بشبكة تحترف السرقة

تمكنت فرقة الشرطة القضائية لأمن دائرة برج منايل لأمن ولاية بومرداس، من تفكيك شبكة إجرامية تمتهن سرقة المنازل والمحلات التجارية، تتكون من 7 أشخاص، تتراوح أعمارهم ما بين 16 و29 سنة، ينحدرون من بلدية برج منايل.

وتعود حيثيات القضية إلى ترسيم شكوى من قبل الضحايا، مفادها تعرض مساكنهم ومحلاتهم التجارية للسرقة من قبل أشخاص مجهولين. وعلى إثرها باشرت عناصر الضبطية القضائية تحرياتها المعمقة. وبفضل استغلال تقنيات الشرطة العلمية، تمكنت من الوصول إلى الجُناة، مع استرجاع الأشياء المسروقة.

وتم تحويل المشتبه فيهم إلى المصلحة لاستكمال الإجراءات القانونية، والذين قُدموا أمام الجهات القضائية المختصة.

زموري: مروّجو مخدرات في قبضة الأمن

ألقت فرقة الشرطة القضائية للأمن الحضري بزموري ببومرداس، القبض على جماعة إجرامية مختصة في المتاجرة بالمخدرات، تتكون من 3 أشخاص، تتراوح أعمارهم ما بين 20 و29 سنة، يقيمون ببلدية لقاطة، ضُبط بحوزتهم صفائح من المخدرات، وأسلحة بيضاء، ومبالغ مالية من عائدات تلك السموم، ليتم تحويلهم إلى المصلحة لاستكمال الإجراءات القانونية في حق المشتبه فيهم، مع تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة.