يدّعى رئاسته ”مجلس الشباب الجزائري”

توقيف ”سيفو” منتحل شخصية إطار برئاسة الجمهورية

توقيف ”سيفو” منتحل شخصية إطار برئاسة الجمهورية
  • القراءات: 514
ي.ن ي.ن

نجحت مصالح الضبطية القضائية للمديرية العامة للأمن الداخلي، يوم 16 سبتمبر، من توقيف المسمى ”عنصل زهير” المدعو ”كريم سيفو” الذي يدّعي رئاسته لما يسمى ”مجلس الشباب الجزائري”.

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، تسلمت ”المساء” نسخة منه، أن عملية التوقيف جاءت بعد عملية تحقيق ومتابعة معمقة أفضت إلى أن المتهم متورط في انتحال شخصية إطار في مصالح رئاسة الجمهورية، والاحتيال والنصب على إطارات سامية والابتزاز وتلقي رشاوى وكذا قيامه بنشر منشورات تحريضية على شبكات التواصل الاجتماعي، إلى جانب ادعائه قرابته العائلية من مسؤولين سامين في الدولة، مدنيين وعسكريين. 

ووفق البيان ذاته، فإن الموقوف تم تقديمه يوم 20 سبتمبر 2020، أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الرويبة، حيث أمر قاضي التحقيق بوضعه رهن الحبس المؤقت على مستوى المؤسسة العقابية بالحراش، بتهم تتعلق بالتدخل دون صفة في وظائف عمومية مدنية أو عسكرية وانتحال وظيفة والاحتيال. 

جدير بالتذكير ـ حسب البيان ـ أن هذا المحتال كان قد صدر في حقه (17) حكم ما بين سنتي 2002 و2012 من قبل محاكم خنشلة وأم البواقي، في قضايا انتحال وظيفة واستعمال النفوذ وكذا التزوير واستعمال المزور.