تمنراست

قتيل و12 جريحا في حادث مرور

  • القراءات: 417
ق. م ق. م

لقي شخص حتفه وأصيب 12 آخرون بجروح في حادث مرور وقع نهاية الأسبوع المنصرم، على بعد 10 كلم شمال تمنراست، حسبما أفادت مصالح الحماية. ووقع الحادث على مستوى الطريق الوطني رقم 1 عند اصطدام حافلة صغيرة بشاحنة مقطورة وسيارة نفعية، حيث تدخلت فرق الحماية المدنية لإجلاء المصابين نحو مستشفى مدينة تمنراست، وفقا لذات المصدر. وقد لفظ أحد المصابين في هذا الحادث أنفاسه الأخيرة بعد إجلائه إلى ذات المرفق الصحي، الذي نقل إليه 12 جريحا، مثلما تمت الإشارة إليه. وفتحت المصالح الأمنية المختصة تحقيقا للكشف عن ملابسات الحادث.

حجز 6 كلغ من مخدر البانقو

تمكنت مصالح الشرطة القضائية بأمن ولاية تمنراست، نهاية الأسبوع الفارط، من حجز 6.360 كلغ من المخدرات (بانقو) وتوقيف 11 شخصا، حسبما علم لدى خلية الاتصال والعلاقات العامة بالأمن الولائي.

ونفذت هذه العملية بعد استغلال ذات المصالح الأمنية لمعلومات مفادها قيام بعض الأشخاص باستغلال أحد المسالك الترابية لعمليات التهريب، حيث وضعت خطة ميدانية محكمة، سمحت بتوقيف مركبة رباعية الدفع. وقد عثر بعد إخضاعها مع الأشخاص الذين كانوا على متنها لعملية التفتيش الأمني على كمية من المخدرات من نوع "بانقو" قدر وزنها بـ 6.360 كلغ و300 هاتف نقال ومبلغ مالي قدره 100 ألف دج و 770 ألف عملة إفريقية (سي أف أ)، وكمية من اللواحق الخاصة بالهواتف النقالة، وفق ذات المصدر. وحوّل الموقوفون والمحجوزات والمركبة المستعملة في عملية التهريب إلى مقر الأمن الولائي وفتح تحقيق في القضية، كما جرى توضيحه.