وزير الطاقة ينفي من عنابة:

لا زيادات في أسعار الكهرباء والغاز

لا زيادات في أسعار الكهرباء والغاز
  • القراءات: 680
سميرة عوام سميرة عوام

كذب عبد المجيد عطار، وزير الطاقة خلال زيارته، أمس، إلى ولاية عنابة بشكل قطعي الشائعات التي راجت، مؤخرا، حول  عزم الحكومة رفع أسعار الكهرباء والغاز، نافيا وجود برنامج حكومي يتحدث عن سعر المواد الطاقوية في الوقت الحالي.

ولكن الوزير أكد في مقابل ذلك أنه في حال وجدت الزيادات فإنها ستشمل ميادين أخرى مؤكدا على أن أولويات برنامج الحكومة يبقى الحرض على ضمان التوزيع العادل للكهرباء والغاز على مناطق الظل دون تجاهل قطاعي الفلاحة والصناعة.

وتحدث الوزير عطار مطولا عن احتياجات مناطق الظل الموزعة على المستوى الوطني للكهرباء والغاز والتي تم ضبطها من خلال برنامج حكومي خاص لربط مناطق الظل بالطاقة يتعين الانتهاء منه قبل نهاية سنة 2021".

وكشف وزير الطاقة عن إحصاء ما بين 8 آلاف إلى 12 ألف منطقة ظل على المستوى الوطني هي بحاجة للربط بشبكتي الغاز الطبيعي والكهرباء".

وعاين عبد المجيد عطار خلال زيارته إلى منطقة الكاليتوسة بدائرة برحال، مشروع المنطقة الكهربائية الذي رصد له 60 مليار سنتيم والذي تفوق طاقته تفوق 63 فولت، حيث بلغت نسبة إنجازه حسب القائمين عليه نسبة بـ50 بالمائة والذي سيساهم بعد استلامه مباشرة، من وضع حد نهائي لإشكالية انقطاع الطاقة الكهربائية بالمنطقة الصناعية بدائرة برحال والكاليتوسة بالإضافة إلى بلديات شطايبي والتريعات وبرحال.

والح الوزير على القائمين على قطاعه بضرورة إعطاء أهمية كبرى لانشغالات سكان مناطق الظل بولاية عنابة في مجال تمكين المواطنين من كل ما يحتاجونه من طاقة الكهربائية، الغازية أو بترولية.

وتم بمناسبة هذه الزيارة، ربط 301 مسكن ريفي بالغاز الطبيعي بالكاليتوسة.