باتنة

معالجة 6 قضايا نوعية

  • القراءات: 682
ع. بزاعي ع. بزاعي

عالجت مصالح الأمن الوطني بباتنة 6 قضايا نوعية بعدما أوقفت 9 شخصا تورطوا في قضايا مختلفة. وشملت هذه القضايا الإتجار بالمخدرات والمؤثرات العقلية وتهريب سلع أجنبية، حسبما علم من خلية الاتصال والعلاقات العامة لأمن باتنة.

ووفقا لما أفاد به ذات المصدر، فإن فرق المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية باتنة، حجزت 6691 قرصا من المؤثرات العقلية من مختلف الأنواع، 337 قرصا من المخدرات الصلبة "إكستازي"، خنجر 3 نجوم، بخاخة مسيلة للدموع، مقص حديدي صغير الحجم، إضافة إلى 335 خرطوشة مختلفة العيارات. كما تم في عملية أخرى توقيف شاحنة محملة ببضاعة ذات منشأ أجنبي معدة للتهريب، تمثلت في 209 علبة سكر بوزن 1 كلغ بدون وجود علامة للمستورد، 20 علبة شريط تزيين قوالب الكعك ليست بها أي علامة تجارية، 700 كيس خميرة حلويات بدون فوترة، 79 علبة كارتونية لحلوى دراجي بوزن إجمالي يقدر بـ 316 كلغ، كمية معتبرة من حاملات كعك ورقية من مختلف الأنواع والأحجام بمجموع 533600 كيس ذات منشأ أجنبي.

دائرة مروانة: الإطاحة بعصابة تتاجر بالأسلحة النارية

أطاح عناصر الأمن الحضري الخارجي لوادي الماء، التابع لأمن دائرة مروانة بولاية باتنة، بعصابة تتاجر بالأسلحة النارية إثر استغلال معلومات حول الموضوع. حسبما أفاد به بيان لخلية الاتصال والعلاقات العامة لأمن باتنة.

نقلا عن المصدر، فإن العملية تمت بعد إعداد خطة محكمة. وبالتنسيق مع وكيل الجمهورية لدى محكمة مروانة، إذ تم توقيف ثلاثة أشخاص كانوا على متن مركبة سياحية بالمكان المسمى الصخرات. وبعد تفتيشها، عثر بالصندوق الخلفي للسيارة على ثلاثة أسلحة من الصنف الخامس (بنادق صيد) عيار 12، اثنتان منهما ذات ماصورة

واحدة والثالثة ذات ماصورتين عموديتين.

واستكمالا للإجراءات، تم تمديد الاختصاص إلى ولاية أخرى بإشارة من وكيل الجمهورية لدى محكمة مروانة.

وبتفتيش أحد مساكن المشتبه فيهم، تم العثور على بندقيتين تقليديتي الصنع وسيفين من الحجم الكبير بأغمدتيهما، 600 غرام من ملح اليود، 600 غرام من المونيترات يدخلان في صناعة مادة البارود، 4 أنابيب حديدية خاصة بصناعة ماصورات البنادق التقليدية و3 هواتف نقالة. كما تم حجز المركبة المستعملة في العملية ليتم وضعها تحت تصرف النيابة في انتظار تقديم الأطراف أمام محكمة مروانة المختصة.

نقاوس: إخماد حريق شب بفيلا

أخمدت فرق التدخل التابعة لوحدة نقاوس بولاية باتنة، مدعومة بوحدات مروانة، رأس العيون وبريكة والوحدة الرئيسية، حريقا شب ليلة البارحة، بالطابق الثاني لإحدى الفيلات بطريق رأس العيون بلدية نقاوس، حسبما علم من خلية الإعلام للحماية المدنية بباتنة.

ووفقا لما أفاد به المصدر، فإن التدخل السريع لفرق الإطفاء حال دون انتقال وامتداد ألسنة اللهب إلى الطابقين السفليين.

وكان الحريق قد أتى حسبما ذكر المصدر على الطابق العلوي الذي كان عبارة عن قاعة حفلات سابقا، ولحسن الحظ لم يخلف أي أضرار بشرية، فيما تسبب في أضرار مادية معتبرة ألحقت بالكراسي والطاولات.