عن دار النشر ”إيكوزيوم”

صدور ”قدر قيمة الحياة” لأميرة عمران

صدور ”قدر قيمة الحياة” لأميرة عمران
  • القراءات: 816
لطيفة داريب لطيفة داريب

أعلنت الكاتبة الشابة أميرة عمران عبر منبر ”المساء”، صدور كتابها الثاني ”قدر قيمة الحياة”، عن دار النشر ”إيكوزيوم”، وهو عبارة عن كتاب في التنمية البشرية، لتحفيز الناس على استثمار اليوم وزيادة الإنتاجية.

ذكرت أميرة لـ"المساء”، أنها تناولت في كتابها هذا، عدة محاور متعلقة بكل ما ينمي الذات ويطورها ويساعدها على تحقيق النجاح، والوصول إلى الأهداف التي يطمح إلى تحقيقها كل شخص، مضيفة أنها حاولت توظيف تجربتها الخاصة باجتيازها للبكالوريا، وفي إدارة وقتها، ومعلومات أخرى، نتيجة بحثها في تنمية البشرية وتطوير الذات. كما تطرقت أيضا في هذا المؤلف، إلى مواضيع عديدة، من بينها مدى تأثير مواقع التواصل الاجتماعي في الواقع،  وكيفية الاستفادة منها، وعن العادات التي تثبط إنتاجية الفرد وتسبب له أمراضا نفسية.

قدمت أميرة في خاتمة كتابها، مقترحات عديدة ساعدتها شخصيا، وساعدت أيضا أشخاصا ناجحين على الرفع من إبداعهم وإنتاجية يومهم.

جاء في بعض الكتاب؛ ”أصنع فقاعة سعادتك! عندما نتكلم عن الفقاعات، ستسافر بنا ذاكرتنا إلى قسم الطفولة، ستفسح المجال للطفل الذي يسكنك أن يضحك ويتصرف بعفوية أكثر مما أنت عليه الآن. في هذا الكتاب، سأحاول أن أضرب لك موعدا مع ذواتك في كل مرحلة من حياتك، لتخبرك أنها كانت تمنحك هدايا قبل أن تغادرك، جهز نفسك وأحضر معك علبة بها القليل من الرغوة، سنشكل فقاعتك وسنحتفظ بداخلها بالكثير من الطاقة الإيجابية، ستكون فقاعة سعادتك”.

في المقابل، لأميرة رواية صدرت لها السنة الماضية عن دار ”وائل” الأردنية، بعنوان ”امتلكتني دون أن تحبني”، تناولت فيها قصة اجتماعية بطابع رومانسي، من خلال حياة أحلام التي تقطن في أحياء القصبة، وتعاني الأمرين بفعل قصة عاطفية سببت لها مشاكل نفسية واجتماعية. كما أنشأت أميرة مدونة إلكترونية عنوانها: ”لأجلكم”، يتم فيها نشر مواضيع ثقافية.