بجاية

توقيف ثلاثة متورطين في السرقة

  • القراءات: 482
الحسن حامة الحسن حامة

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بأمن ولاية بجاية، هذا الأسبوع، من توقيف 3 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 25 و30 سنة، تورطوا في قضية السرقة بالتعدد، راح ضحيتها شخص ينحدر من ولاية مجاورة، وهذا بعد تسجيل طلب النجدة الذي تقدم به الضحية لأعوان الشرطة العاملين على مستوى مستشفى خليل عمران، بخصوص تعرضه للسرقة من قبل أشخاص استغلوا إصابته البليغة التي تعرض لها على مستوى الرأس بقرية بوليماط، حيث تعرض الضحية للسرقة أثناء نقله إلى المستشفى من قبل السالفي الذكر الذين استولوا على مبلع 21400 دج، وسلسلة بيضاء بالإضافة إلى ساعة يد. وبعد تفتيش المشتبه فيهم، عثر بحوزتهم على الأغراض المسروقة للضحية، في حين أنجز ملف جزائي ضدهم قدموا بموجبه أمام الجهات القضائية المختصة، التي أصدرت في حق المشتبه فيهم الثلاثة عقوبة شهرين حبسا نافذا وغرامة مالية تقدر بـ 21 ألف دج.

تيشي: سقوط مميت لطفل ذي ثلاث سنوات

لقي طفل يبلغ من العمر ثلاث سنوات، حتفه أول أمس، بعد سقوطه من الطابق الثاني لمسكنه العائلي بحي "تاسيفت" ببلدية تيشي، حيث تم نقله على جناح السرعة إلى العيادة متعددة الخدمات لتيشي، قبل أن يتم تحويله إلى المؤسسة الاستشفائية لأوقاس، حيث لفظ أنفاسه الأخيرة بسبب خطورة الإصابة التي تعرض لها على مستوى عدة مناطق من الجسم، وهذا رغم المجهودات الكبيرة التي قام بها الطاقم الطبي، إلا أن الطفل توفي في عين المكان، تاركا حزنا كبيرا وسط أفراد عائلته.

عبد النور صحراوي مديرا جديدا للشركة الجزائرية للمياه

تم الاثنين المنصرم، تنصيب السيد عبد النور صحراوي مديرا جديدا لشركة "الجزائرية للمياه" لولاية بجاية، وهذا في إطار التغييرات التي قامت بها المديرية العامة من أجل منح إضافة جديدة ودفع قوي لقطاع الري، والتكفل بانشغالات الزبائن، حيث جرت عملية التنصيب على مستوى مقر المديرية المتواجد ببجاية بحضور إطارات القطاع، وتم تنصيبه من قبل كواش محمد بصفته المدير الجهوي لسطيف، الذي يخلف المدير السابق بوسوفة زوبير المحوّل إلى وحدة بومرداس.

وادي غير: شاحنة تدهس شابا

توفي شاب في العشرينيات من العمر، صبيحة أمس، في حدود الساعة السابعة صباحا، بعد أن دهسته شاحنة من الوزن الثقيل على مستوى الطريق الوطني رقم 12 بمنطقة "أوعيش" التابعة لبلدية وادي غير، حيث تنقلت مصالح الحماية المدنية إلى عين المكان، فيما نقلت الجثة إلى المستشفى الجامعي خليل عمران. كما قامت مصالح الأمن بفتح تحقيق من أجل تحديد الأسباب الحقيقية التي تقف وراء هذا الحادث المميت، والذي يعود أساسا إلى عدم احترام قانون المرور والممهلات التي تم وضعها على مستوى الطرق الوطنية.

صدوق: سكان حي 48 مسكن يطالبون بملعب جواري

يطالب سكان حي 48 مسكن ببلدية صدوق بولاية بجاية، السلطات المحلية ومصالح مديرية الشباب والرياضة، بالاستجابة لمطلبهم المتعلق بإنجاز ملعب جواري لحيهم، حيث قاموا أمس، بغلق مقر البلدية من أجل التعبير عن استيائهم لتماطل السلطات المحلية بتجسيد هذا المطلب، الذي اعتبروه شرعيا بالنظر إلى النقص الكبير في الهياكل الرياضية بالمنطقة، خاصة فيما يتعلق بالملاعب الجوارية من أجل ممارسة هواياتهم المفضلة. وقد خلفت هذه الحركة الاحتجاجية الكثير من الاستياء لدى المواطنين الذين جاؤوا من مختلف المناطق لاستخراج الوثائق الإدارية، إذ تتزامن هذه الفترة مع التحضير للدخول المدرسي والجامعي.