مديرية توزيع الكهرباء والغاز ببسكرة

مشاريع طاقوية لفائدة قاطني مناطق الظل

مشاريع طاقوية لفائدة قاطني مناطق الظل
  • القراءات: 764
 نور الدين.ع نور الدين.ع

تشرف مديرية التوزيع بسكرة، بالتنسيق مع مديريتي الفلاحة والطاقة بالولاية، تحت إشراف المديرية العامة للشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز، على إنجاز العديد من المشاريع لإيصال الكهرباء والغاز الطبيعي للمناطق المعزولة (مناطق الظل )، والمحيطات الفلاحية مترامية الأطراف عبر بلديات الولاية.

دشن الوالي خلال خرجته الأخيرة ببسكرة، عدة مشاريع في هذا الإطار، تتعلق بالمحيط الفلاحي في زاوية أولاد أمحمد بأمليلي، ضمن برنامج صندوق الضمان الوطني للتنمية الريفية، بشبكة كهربائية يفوق طولها 1.905 كلم، ومحولين اثنين، يستفيد منها أكثر من 13 فلاحا على مستوى المحيط الفلاحي برتيم 1 بـ"أوماش"، في إطار برنامج صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية ـ مناطق الظل - بشبكة كهربائية يفوق طولها 4.954  كلم،  ومحولين اثين آخرين استفاد منها 12 فلاحا. تم وضع الكهرباء في الخدمة بالمحيط الفلاحي برتيم 2 "أوماش"، بشبكة كهربائية يفوق طولها 9.712  كلم، و3 محولات كهربائية، لفائدة 4 فلاحين. أعطى والي بسكرة بالمناسبة، إشارة الانطلاق لأشغال ربط المحيد الفلاحي بالشقة في بلدية "أوماش" بالكهرباء، بشـبكة كهربائية للتوتر ين المتوسط والمنخفض، تفوق  34.629 كلم، و6 محولات كهربائية، ستضمن تموين 27 فلاحا.

كما تم وضع الغاز في الخدمة بمنطقة السعدة 1 و2 و3، بنفس البلدية، بشبكة توزيع تفوق 15 كلم، سترفع الغبن عن 8 منازل، وتدشين الغاز الطبيعي بالتجمع السكاني مصمودي الحاج ببلدية إمليلي، استفادت منها 18 عائلة، بشبكة توزيع قاربت 580.75 مترا، فضلا عن تفقد مشروع إيصال الغاز الطبيعي لأكثر من 80 عائلة بالتجمع السكاني السارق في بلدية أمخادمة، بشبكة تقارب 7.5 كلم.