التقى مجّددا الصحافة الوطنية.. الرئيس تبون:

القضية الفلسطينية مقّدسة.. والجزائر لن تشارك في التطبيع ولن تباركه

القضية الفلسطينية مقّدسة.. والجزائر لن تشارك في التطبيع ولن تباركه
  • القراءات: 816
س. س س. س

قرار عودة التلاميذ إلى المدارس بيد اللجنة العلمية

أجرى رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، في إطار لقاءاته الدورية المنتظمة مع الصحافة الوطنية، مقابلة مع مسؤولي بعض وسائل الإعلام الوطنية، تطرق فيها إلى العديد من القضايا الوطنية والإقليمية، حسبما أفاد به أمس، بيان لرئاسة الجمهورية.

اللقاء تم بثه سهرة أمس، الأحد على القنوات التلفزيونية والإذاعية الوطنية، حيث تطرق الرئيس تبون، إلى أخلقة الحياة السياسية، مبرزا بأن الدولة الجزائرية، بعد تعديل الدستور المقرر في الفاتح نوفمبر، ستكون في خدمة الشعب أكثر.

وأوضح رئيس الجمهورية، أن قرار عودة التلاميذ إلى المدارس، على ضوء تطور وباء "كورونا"، يبقى بيد اللجنة العلمية، مشددا على أن القرار لن يكون سياسيا ولكن سيتم اتخاذه مع العلماء والأطباء المختصين.

كما أكد الرئيس، أن حرية التعبير مضمونة ومكرّسة في الميدان ولا مساس بها بأي شكل من الأشكال، لكن حرية التعبير لا تعني حرية القذف والسبّ والتشهير، موضحا بأن قطع الأنترنت لا يشرّف الجزائر.

على الصعيد الدولي، جدّد رئيس الجمهورية الموقف الثابت للجزائر بشأن القضية الفلسطينية، حيث أشار إلى وجود نوع من الهرولة نحو التطبيع، مشدّدا بأن الجزائر لن تشارك ولن تبارك، وأن القضية الفلسطينية تبقى مقدّسة بالنسبة للدولة والشعب.

وأضاف الرئيس عبد المجيد تبون، أن قضية فلسطين هي أم القضايا، وهي قضية جوهرية، ويجب قيام الدولة الفلسطينية في حدود 67 وعاصمتها القدس الشريف، مؤكدا أن القضية الفلسطينية هي مفتاح تسوية الوضع في منطقة الشرق الأوسط.