بجاية

مكتتبو "عدل 1" يناشدون السلطات الولائية

  • القراءات: 436
الحسن حامة الحسن حامة

ناشد مكتتبو "عدل 1" السلطات المحلية لولايبة بجاية من أجل التدخل للإسراع في إنجاز السكنات التي استفادوا منها منذ عدة سنوات وتعرف تأخرا كبيرا لأسباب مجهولة، حيث قاموا، في هذا الصدد، بتنظيم تجمع أمام الموقع الذي يحتضن المشروع على مستوى منطقة "إغزر أوزاريف" ببلدية وادي غير ببجاية من أجل المطالبة بإنهاء الأشغال وتسليم مفاتيح سكناتهم التي استفادوا منها منذ سنة 2001. علما أنهم قاموا بكل الإجراءات الإدارية اللازمة من خلال دفع مستحقات هذه السكنات، مثلما قررت المصالح المعنية، في حين ما تزال الأشغال متواصلة، وينتظر أن يتم تسليم الحصة الأولى من هذه السكنات نهاية السنة الحالية.

أوقاس: التجار وبائعو الخمور يحتجون

نظم بعض التجار وبائعي المشروبات الكحولية بمدينة أوقاس، أمس، حركة احتجاجية وقاموا بغلق الطريق الوطني رقم 9 الرابط بين بجاية وسطيف على مستوى منطقة تالة خالد من أجل المطالبة بفتح محلاتهم واستئناف نشاطهم الذي توقف منذ شهر مارس الماضي بسبب جائحة كورونا، مثلما هو عليه الحال في باقي النشاطات التجارية التي تم الترخيص لها في وقت سابق من أجل استئناف نشاطها بعد فترة توقف دامت أكثر من أربعة أشهر، فيما سبق للتجار المعنيين بالأمر أن نظموا حركات احتجاجية أمام مقر الولاية من أجل المطالبة بتدخل والي الولاية والسماح بفتح محلاتهم التجارية، مثلما هو عليه الحال بالنسبة لباقي الأنشطة.

بلدية كنديرة: سكان قرية "تاغراست" يحتجون

أقدم سكان قرية "تاغراست" ببلدية كنديرة بولاية بجاية، أمس، على تنظيم حركة احتجاجية من خلال غلق مقر البلدية احتجاجا على عدم التكفل بانشغالاتهم، خاصة ما تعلق منها بتجسيد مختلف المشاريع التنموية وسد النقائص الكثيرة التي يعانون منها منذ عدة سنوات، حيث يطالب السكان باستئناف أشغال التهيئة على مستوى القرية بعد أن توقفت منذ عدة أشهر. كما طالبوا بتوفير الماء الصالح للشرب ووضع حد لمعاناتهم، بالإضافة إلى تهيئة الطريق الذي يتواجد في وضعية كارثية وأضحى يشكل ـ حسبهم ـ خطرا حقيقيا على المستعملين. علما أنهم راسلوا المسؤولين المحليين في العديد من المرات من دون أن يتم الاستجابة لهم.

وادي غير: العثور على جثة مجهولة الهوية

تم العثور على جثة شخص في الأربعينيات من العمر ملقاة على مستوى خط السكة الحديدة بقرية ملالة ببلدية واد غير، أول أمس، فيما تدخلت مصالح الحماية المدنية لنقلها إلى مصلحة حفظ الجثث بالمستشفى الجامعي خليل عمران ببجاية من أجل التشريح، في حين فتح تحقيق من طرف مصالح الأمن لرفع الغموض عن قضية هذه الجثة المجهولة الهوية.