للمساهمة في الوقاية من وباء ”كوفيد-19”

قدماء الفريق الوطني في ضيافة عاصمة الزيبان

قدماء الفريق الوطني في ضيافة عاصمة الزيبان
  • القراءات: 736
نورالدين.ع نورالدين.ع

احتضن مركب ”سيدي يحي” بولاية بسكرة، أمس، يوما تحسيسيا حول وباء ”كورونا” وسبل الوقاية منه، من تنظيم جمعية قدماء لاعبي ولاية بسكرة ”ا، جي، بي”، حيث برمجت مباراة استعراضية، جمعت قدماء لاعبي المنتخب الوطني، بقيادة اللاعب الدولي المخضرم رفيق صايفي، وكوكبة من نجوم كرة القدم الجزائرية، على غرار زافور، غازي كريم، حاج عيسى وحوحو سمير.

قال فاروق وصاف، رئيس جمعية ”ا، جي، بي”، إن المبادرة تأتي ضمن توعية أبناء عاصمة الزيبان من خطر ”كوفيد-19”، حيث تم التحضير للعمل ودعوة نخبة من الفريق الوطني سابقا، وهي المباردة الأولى، وأن الحضور الجماهيري ـ حسبه ـ دليل على اهتمام المواطن بالأنشطة المختلفة، مضيفا أن دعوة أبناء لاعبي جمعية ”ا،جي ،بي”، كانت من أجل الاستفادة من تجربة قدماء اللاعبين التي تصقل المواهب.

أضاف أن ضيوف عاصمة الزيبان يترأسهم رفيق صايفي، المعروف على الساحة الوطنية والدولية، وسمير حوحو ابن اتحاد بسكرة، والمدرب الوطني، وكذا زافور إبراهيم، ادروش نورالدين، ومجموعة من قدماء الفريق الوطني، على غرار عادل هادي المدعو ”كاريكا”، عزة بن صغيرة وغيرهم من لاعبي الخضراء.

نوه سمير حوحو بالقائمين على المبادرة، وخص بالذكر اللاعبين القدماء ببسكرة ”ا، جي، بي”، إذ تندرج ضمن التحسيس من مخاطر ”كوفيد-19”، رغم أن بسكرة ـ حسبه ـ عرفت تراجع عدد الإصابات، لكن التجند ضروري لمحاربة الوباء، وقدماء اللاعبين الدوليين استجابوا للدعوة.

عبر عن سروره رفيق صايفي، الذي قال إنه لم يتردد في قبول الدعوة والتوجه إلى عاصمة الزيبان، مؤكدا أن حسن الاستقبال الذي خص به الضيوف ميزه الترحيب الكبير، مضيفا أن حضوره ببسكرة شرف كبير، منوها بالمبادرة التي تساهم في توعية المواطن.

من جانبه، اعتبر اللاعب زافور أن المباردة جديرة بالتعميم على المستوى الوطني، وليس اقتصارها على منطقة معينة، مشيرا إلى أن فتح الملاعب والمساجد يتطلب توعية المواطنين، والتركيز على فئة الأطفال، وحثهم على وضع الكمامات وغيرها من الاحتياطات. 

ثمن غازي كريم مباردة رئيس الجمعية، الذي جمع اللاعبين بعد فترة الفراق الطويلة، حيث سمحت باسترجاع ذكريات جميلة، مؤكدا أن حسن الاستقبال زاد من طيبة البساكرة، وأن الحفاوة وحسن التنظيم ضمنت نجاح الفعالية، متمنيا مبادرات أخرى مستقبلا.