الفريق الوطني لكرة اليد

استدعاء 19 لاعبا للتربص الأول في عنابة

استدعاء 19 لاعبا للتربص الأول في عنابة
  • القراءات: 680
ط. ب    ط. ب

أعلنت الاتحادية الجزائرية لكرة اليد، أمس، عن قائمة اللاعبين المعنيين بالتربص الأول للفريق الوطني، المقرر بالمركز التحضيري سيرايدي بولاية عنابة من 16 إلى 28 سبتمبر الجاري؛ تحضيرا لكأس العالم 2021، التي ستُلعب في مصر من 13 إلى 31 جانفي. وتضم القائمة 19 لاعبا في انتظار إمكانية التحاق كل من الحارس أشرف حمزاوي واللاعب زكرياء بلمسعود، بعد إتمامهما إجراءات الفحص الطبي بي سي أر لاحقا.

ويتواجد الفريق الوطني في المجموعة السادسة في المنافسة العالمية، رفقة كل من المغرب والبرتغال وإسلندا. وسيلعب السباعي الوطني أول مباراة له في الدور التمهيدي، ضد المغرب يوم 14 من جانفي 2021، ثم البرتغال في 16، وأخيرا إسلندا في 18 من نفس الشهر. وستجري الطبعة 27 بحضور 32 منتخبا؛ حيث سيتأهل أصحاب المراتب الثلاث الأولى إلى الدور الرئيس. وفي الدور الرئيس، ستقسم المنتخبات 24 على أربع مجموعات؛ حيث تضم كل منها ستة منتخبات تتنافس فيما بينها بنظام بطولة واحدة، تسفر عن تأهل المنتخبين صاحبي المركزين الأول والثاني في كل مجموعة، إلى الدور ربع النهائي بداية من الأدوار الإقصائية في البطولة.

وللتذكير، فإن مصر تستضيف للمرة الثانية في تاريخها، الدورة النهائية لكأس العام لكرة اليد بعد نسخة 1999. واختار المنظمون أربعة مواقع لاحتضان المنافسة: الإسكندرية والقاهرة والجيزة ومصر الجديدة. المنتخب الجزائري بدون نشاط منذ بداية جائحة كورونا فيروس. وقد خضعت العناصر الوطنية من خلال مجموعات صغيرة، لاختبار فحص "كوفيد-19" بالمركز الوطني لطب الرياضة؛ تحسبا لاستئناف التدريبات.

قائمة اللاعبين:

يحيى زموشي (اتحاد عنابة)، حمودي بوشطيط (شباب باتنة)، عبد الله بنمني، رياض شهبور، علاء حديدي (المجمع النفطي)، عقبة انسعد (شباب برج بوعريريج)، عبد الجليل زنادي (الجمع النفطي)، رضوان ساكر (شباب أمل سكيكدة)، رضا غريب، مسعود بركوس (المجمع النفطي)، زهير نعيم (شباب سكيكدة)، عبد النور حموش، محمد قريبة، سكندر لعناني (شباب برج بوعريريج)، عبد الريحم برياح (المجمع النفطي)، يوسف بوزولي (اتحاد عنابة)، علي بولحسة (شباب سكيكدة)، مختار كوري (مولودية سعيدة)، أسامة بونجاح.