بسكرة

استرجاع سيارة مسروقة

  • القراءات: 497
نور الدين. ع نور الدين. ع

تمكنت مصالح الشرطة ببسكرة، من استرجاع سيارة مسروقة بناء على نداء استغاثة على الرقم الأخضر 1548 من احد المواطنين (49 سنة)، مفادها تعرضه للسرقة استهدفت سيارته المخصصة للنقل الحضري من نوع هيونداي أكسنت بيضاء اللون.

وذلك عندما كان بصدد شراء الخبز من أحد المتاجر الموجودة وسط أحد الاحياء الشعبية بالمدينة في وقت مبكر، حيث ركن سيارته بجانب الطريق ودخل لاقتناء حاجياته، اين فوجئ عند عودته باختفاء سيارته، وإثر تبليغ قوات الشرطة، تم غلق كل مداخل ومخارج المدينة ونشر الدوريات الراجلة والراكبة بمختلف أرجاء المدينة، وبتكثيف عمليات البحث والتحري تم رصد السيارة متوقفة وسط أحد الأسواق بالمدينة وبها المشتبه فيه، البالغ من العمر 24 سنة الذي تم توقيفه واسترجاع السيارة في ظرف 20 دقيقة، وبتحويل المتورط الى مقر المصلحة أنجز له ملف جزائي بالموضوع في انتظار تقديمه للعدالة.

حجز مخدرات ومهلوسات

  أوقفت الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بأمن ولاية بسكرة، 3 أشخاص بجرم حيازة مخدرات ومهلوسات، إثر دوريات شملت مختلف الاحياء والنقاط السوداء بالمدينة، اين لفت انتباههم سيارة من نوع أكسنت بيضاء اللون على متنها 3 أشخاص، تتراوح أعمارهم بين 25 و30 سنة، كانت مركونة وسط الشارع.

وبالتقرب من السيارة لمعاينتها بدت على الأشخاص ملامح التوتر والإرتباك، وبتفتيش العربة و إخضاع الأشخاص لعملية التلمس الجسدي عثر بحوزتهم على كمية من المخدرات (كيف معالج) و12 قرصا مهلوسا من نوع بريغابالين، ليتم توقيفهم، وبتحويلهم لمقر المصلحة حيث أنجز لهم ملف جزائي بموضوع الحيازة لغرض البيع والعرض لمادة صيدلانية بطريقة غير شرعية، وحيازة المخدرات لغرض الاستهلاك الشخصي، وبتقديمهم للعدالة صدر في حق أحدهم أمر إيداع، في حين صدر في حق شريكيه أمر بالرقابة القضائية.

القبض على لص في حالة تلبس

ألقت مصالح الشرطة ببسكرة، القبض على لص ضبط في حالة تلبس، بعد تلقي مكالمة هاتفية على الرقم الأخضر 1548 من أحد المواطنين مفادها وجود مجموعة من الأشخاص يحاولون سرقة إحدى الشقق وسط حي عمراني بالمدينة.

على الفور تم التنقل الى المكان أين ضبط أحد الأشخاص البالغ من العمر 24 سنة ضبط في حالة  تلبس بالسرقة، وهو بصدد تسلق جدار أحد المنازل مستغلا غياب صاحبه، ليتم توقيفه في حين لاذ مرافقوه بالفرار، وبإخضاعه لعملية التلمس الجسدي عثر بحوزته على مجموعة من الأغراض التي تستعمل في السرقة (كماشة، مفك براغي، مفتاح حديدي، قفازات)، بالإضافة إلى حجز سلاح أبيض من الحجم الكبير.

وبتحويله لمقر المصلحة أنجز له ملفان جزائيان بموضوع محاولة السرقة من داخل مسكن في حالة تلبس، وحمل سلاح أبيض محظور (سكين) بدون مبرر شرعي، وبتقديمه للعدالة صدر في حقه أمر إيداع.