الإتفاق توقعه معها الجزائرية للمياه هذا الأسبوع

إشراك 300 مؤسسة مصغرة في الصيانة وإصلاح التسربات

إشراك 300 مؤسسة مصغرة في الصيانة وإصلاح التسربات
وزير الموارد المائية أرزقي براقي-الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة نسيم ضيافات
  • القراءات: 374
 حنان. ح حنان. ح

اتفق وزير الموارد المائية أرزقي براقي، والوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة نسيم ضيافات، على إشراك 300 مؤسسة مصغرة في مسعى تحسين الخدمة العمومية في مجال المياه. حيث سيتم خلال الأسبوع الجاري، توقيع العقود ذات العلاقة بهذا الاتفاق بين الجزائرية للمياه والمؤسسات المعنية. 

وتم الاتفاق على دعم الجهود في هذا الاتجاه بين الطرفين خلال لقاء جمعهما يوم الأربعاء، بمقر وزارة الموارد المائية، وفقا لبيان هذه الأخيرة، أوضح أن هذه المؤسسات المصغرة ستوكل إليها عدة مهام من بينها صيانة المنشآت التابعة للقطاع وإصلاح التسربات في شبكات التوزيع، إضافة إلى تركيب العدادات وإصلاح الأعطاب الكهربائية.

وحسب البيان، فإن عدد المؤسسات المعنية بهذا الاتفاق مرشح للارتفاع مستقبلا، "بما أن الجزائرية للمياه تعاني من نقائص معتبرة في التسيير، حيث ستقوم بتكليف عدد متزايد من المؤسسات المصغرة بالتدخلات التقنية التي من شأنها ضمان ديمومة الخدمات العمومية. كما أن 400 ألف عداد سيتم تركيبها إلى غاية نهاية السنة الجارية، فيما يرتقب تركيب مليون عداد في 2021"، كما تمت الإشارة إليه في البيان.

وحسب وزارة الموارد المائية، فإن مؤسسات القطاع الأخرى التزمت بـالاندماج في المشروع خاصا بالذكر الديوان الوطني للتطهير والوكالة الوطنية للسدود والتحويلات وكذا الديوان الوطني للسقي وصرف المياه، واعتبرت هذه المقاربة الجديدة التي تعتمد على إشراك المؤسسات المصغرة، تسمح بتجاوز العقبات الإدارية وتفادي الصعوبات التقنية واللوجستية، وتحقيق مزيد من المرونة والسرعة في التدخلات، كما سيشكل ذلك ـ يضيف البيان ـ "دعما محسوسا لمسيري الخدمة العمومية للماء".