حصيلة مراقبة المحلات التجارية بالعاصمة

تعليق نشاط 4 آلاف محل تجاري

تعليق نشاط 4 آلاف محل تجاري
  • القراءات: 876
م.أجاوت م.أجاوت

أسفرت الخرجات الميدانية للجنة المختلطة المكلفة بالمراقبة والردع لمصالح المقاطعات الإدارية بالجزائر العاصمة، والتي تضم (قطاعات التجارة، والشرطة والدرك الوطني)، في اطار مواصلة متابعة مدى احترام التدابير الاحترازية المنصوص عليها في التعليمة الحكومية، للحد من انتشار فيروس كورونا "كوفيد-19"، عن تعليق نشاط 4791 محل تجاري متنوع مع إغلاق فضاءات تجارية أخرى.

وجاءت هذه العملية المتواصلة، حسبما كشفت عنه المصالح المختصة بولاية الجزائر، وفق حصيلة عمليات متابعة اغلاق المحلات التجارية التي لم تحترم الشروط والاجراءات المعمول بها في مواجهة هذه الجائحة، حيث مسّ هذا الاجراء كل المقاطعات الادارية التابعة لإقليم العاصمة.

وقام الأعوان المكلفون بالمراقبة والردع بمقاطعة الدار البيضاء، بتعليق نشاط 3492 محل تجاري، مع اغلاق سوقين بلديتين، ووضع حد لنشاط مركز تجاري واحد، فيما تم بمقاطعة الرويبة، تعليق نشاط 299 محل تجاري مع اغلاق سوق حي الونشريس (دي أن سي).

ومسّت هذه العملية كذلك المقاطعة الادارية لزرالدة، حيث قام أعوان اللجنة المذكورة، بتعليق نشاط 81 محل تجاري و8 مراكز تجارية أخرى، كما عرفت مقاطعة الدرارية هي الأخرى، تعليق نشاط 147 محل وإغلاق 3 أسواق بلدية، ومركزين تجاريين، ناهيك عن تعليق نشاط 193 محل مع إغلاق سوق بلدي واحد بالمقاطعة الادارية لبئر التوتة.

وتواصل نشاط عمليات المراقبة والردع، للتجار المخالفين للإجراءات الوقائية والاحترازية من وباء كورونا، ليشمل مقاطعة بئر مراد رايس، حيث تم ببلديات هذه الأخيرة، تعليق نشاط 302 محل واغلاق سوقين بلديتين، كما تم وقف نشاط 251 محل تجاري، و3 مراكز تجارية واغلاق 3 أسواق بلدية، وهذا على مستوى المقاطعة الادارية لسيدي أمحمد.

وعرفت مقاطعتي سيدي عبد الله بغرب العاصمة وبراقي نفس العمليات المذكورة، حيث سمحت الخرجات الميدانية لأعوان اللجنة المختلطة المكلفة بالمراقبة والردع، بالمقاطعة الادارية لسيدي عبد الله، بتعليق النشاط التجاري لـ23 محلا مع غلق سوق بلدي واحد، في حين سجلت المقاطعة الادارية لبراقي، تعليق نشاط 166 محلا تجاريا، مع اتخاذ اجراءات ردعية أخرى في حق بعض التجار تتعلق بتوجيه إنذارات وإعذارات لاسيما بالنسبة للتجار الذين تمت زيارة محلاتهم للمرة الأولى.