رئيسة مجلس الدولة تبرز أهداف الحركة الأخيرة:

بث روح جديدة في العمل القضائي

بث روح جديدة في العمل القضائي
رئيسة مجلس الدولة السيدة فريدة بن يحيى
  • القراءات: 424
ي. ن ي. ن

أكدت رئيسة مجلس الدولة السيدة فريدة بن يحيى، أول أمس، أن الحركة التي قام بها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، في سلك القضاة تهدف إلى بث روح جديدة في العمل القضائي وتحسين الخدمة العمومية في قطاع العدالة.

وأشارت رئيسة مجلس الدولة خلال مراسم تنصيب الرئيسة الجديدة لمجلس قضاء البويرة السيدة زلابدي حورية، والنائب العام الجديد السيد جعاد شريف المعينين في إطار الحركة التي أقرها رئيس الجمهورية، إلى الأهمية التي تكتسيها هذه التغييرات في ترقية وتطوير النشاط القضائي، مشيرة إلى أن هذه الحركة تهدف أيضا إلى تحسين الخدمة العمومية في قطاع العدالة، "وتندرج في سياق تجسيد إلتزامات رئيس الجمهورية بإرساء عدالة فاعلة وغير منحازة وذلك استجابة للطموحات المشروعة للمواطنين".

واغتنمت رئيسة مجلس الدولة الفرصة لتؤكد من جديد على أحد الأهداف الرئيسية التي حددتها السلطات العليا في البلاد، والمتمثل في "إرساء عدالة مستقلة من أجل التوافق مع التحديات الجديدة التي تواجه العدالة، لا سيما في هذه الظروف الحساسة التي تعيشها الجزائر والتي تتطلب تعبئة كل الطاقات البشرية". فيما تلت بالمناسبة رسالة وزير العدل، حافظ الأختام السيد بلقاسم زغماتي، الذي دعا من خلالها مختلف مكونات القطاع إلى بذل المزيد من التضحيات لترسيخ احترام القانون وتطبيقه بصرامة وحيادية.