في اجتماع عن طريق التواصل المرئيّ

”الفيفا” والكاف تشيدان بالاستشارة الكتابية للفاف

”الفيفا” والكاف تشيدان بالاستشارة الكتابية للفاف
  • القراءات: 419
 ط.ب ط.ب

أشادت الاتحادية الدولية لكرة القدم والاتحادية الإفريقية للعبة، بالإجراء المتخذ من قبل المكتب الفيدرالي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم مؤخرا، بلجوئها إلى الاستشارة الكتابية لدى أعضاء الجمعية العامة، والتي نتج عنها قرار إنهاء الموسم الكروي 2019 - 2020، مثلما كشفت عنه الفاف على موقعها الرسمي، وهذا خلال اجتماع بواسطة التواصل المرئي عن بعد، بين الفيفا والكاف، بحضور رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم خير الدين زطشي.

كما يضيف المصدر أن الهيئتين العالمية والإفريقية، أشادتا  بالجهود المبذولة للتكيف مع الوضعية الصحية الفريدة من نوعها، فضلا عن التعديلات التي أُدخلت على نظام المنافسة، أو السماح لمختلف الأعضاء (الرابطات) بمواصلة العمل في انتظار عقد جمعياتها العامة لتجديد عهدتها. وقد بُرمج اللقاء من أجل دراسة عودة النشاطات الكروية المعلقة بسبب تفشي جائحة كورونا فيروس المستجد (كوفيد-19).

وكان إلغاء أو تأجيل بعض المنافسات على جدول أعمال هذا الاجتماع الذي استغرق ثلاث ساعات، بحضور رئيس الفيفا جيانو أنفانتينو، ورئيس الكاف أحمد أحمد، إضافة إلى أعضاء مجلس الفيفا والمكتب التنفيذي للكاف: فوزي لقجع (المغرب) النائب الأول لرئيس الهيئة الإفريقية، وهاني أبو ريدة (مصر) وطارق بوشماوي (تونس) وأحمد يحيى (موريتانيا).

وأوضحت الفاف أن زطشي تدخّل بعد رئيس الكاف؛ حيث قدّم عرضا عن وضعية جائحة كورونا فيروس بالجزائر، وتطورها، وكل القرارات والإجراءات المتخذة من طرف الاتحادية منذ شهر مارس، وتوقيف النشاطات الرياضية إلى غاية انعقاد المكتب الفيدرالي الأخير يوم 10 أوت، وخاصة اللجوء إلى الاستشارة الكتابية. كما أشارت الاتحادية إلى أن اجتماعات أخرى ستبرمَج مستقبلا، وهذه المرة مع رئيس الكاف، للتطرق في كل مرة، للوضعية الصحية بمختلف البلدان العضوة، والمساعدات الواجب تقديمها لهذه الأخيرة.