إنجاز تاريخي لأبناء ”ليربيك”
اتحاد الكرمة
  • القراءات: 181
 سعيد. م سعيد. م

اتحاد الكرمة

إنجاز تاريخي لأبناء ”ليربيك”

إنجاز تاريخي حققه اتحاد الكرمة بعد نجاحه في انتزاع مكانة له في المحترف الثاني، وهو مكسب لم يسبق أن حققه كثير من الأندية على مر عقود حتى وإن كان البعض يرى أن الحظ لعب دورا في صعود الكرماوة.

غير أنه إحقاقا للحق، فإن اتحاد الكرمة اجتهد حسب إمكانياته ورؤية مسيريه وآمن بحظوظه إلى غاية اتخاذ قرار توقيف المنافسة الرسمية من قبل الاتحادية الجزائرية لكرة القدم بسبب الأزمة الصحية التي خلفتها جائحة كورونا، حيث بصم على مرحلة عودة مثالية، ترجمها صعوده الصاروخي في لائحة الترتيب، بعدما كان يترنح في مشاكل فنية على وجه الخصوص رغم تواجد طاقم فني كفء بقيادة محمد مازة.

واعتبر الرئيس كراراز الوافي هذا الصعود فريدا من نوعه للفريق ومشواره كرئيس لاتحاد الكرمة على مر سنوات طويلة. وتابع: نحن فخورون جدا بالمقام الذي بلغه اتحاد الكرمة، لقد سبق أن حققنا الصعود بين مختلف الأقسام الكروية، لكن ما حققناه هذا العام تاريخي بكل المقاييس، حيث اقتربنا كثيرا من قسم النخبة، الذي لم يعد يفصلنا عنه سوى خطوة واحدة، فشكرا لكل من ساهم في هذا الإنجاز.

أما عن مفاتيح نجاح الكرماوة في ملامسة هذا الهدف السامي فرد رئيس ليربيك”: نجاحنا بدأ يتحقق لما وضعنا خارطة طريق واضحة في بداية الموسم، ووفق الإمكانيات التي كانت مرصودة لنا، حيث اعتمدنا على تكوين مجموعة شابة وصلبة. تغمرها روح المنافسة في تحصيل المناصب الأساسية؛ ما مكّننا من تسيير البطولة بدون ضغط، والتفوق على فرق قوية وعريقة، وبالتالي تحقيق نتائج إيجابية متتالية، خاصة في مرحلة الإياب.

ورفض كراراز أي قول يطعن في صعود فريقه، مؤكدا أن ما حققه فريقه جاء بجهد وعرق لاعبيه واجتهاد مسيريه ومدربيه؛ الكل وقف على النتائج الإيجابية التي حققها فريقنا خاصة في مرحلة الإياب، مرفقة بأداء مقنع. وأذهب بعيدا لأقول بأننا كنا قادرين على القبض على صدارة الترتيب؛ لأن فريقنا كان في ديناميكية قوية ومنحى تصاعدي.

أما عن مستقبله مع اتحاد الكرمة فرد كراراز بوضوح:  مستقبلي مرهون بالدعم الذي سيُرصد لفريقي، خاصة أننا سنلعب في قسم أعلى يتطلب إمكانيات مالية كبيرة وانتدابات نوعية؛ فاتحاد الكرمة انضم إلى الثلاثي الممثل لولاية وهران في الأقسام العليا؛ مولودية وجمعية وهران وأولمبي أرزيو، وعليه يتوجب على السلطات المحلية أن تنظر إليه بنفس العين، وتمنحه ما يكفيه من إعانات حتى يؤدي واجبه تجاه الكرة الوهرانية، ويكون عند حسن ظن الجميع.   

كراشاي: صعود مستحَق وننتظر عونا أكبر في المحترف الثاني

اعتبر عمر بوعزة كراشاي مدرب النادي، صعود فريقه تتويجا مستحقا لجهود مضنية وعمل جدي مستمر منذ بداية الموسم، مثمنا العمل النوعي لسلفه محمد مازة. وواصل: صعودنا مستحق، وتعبنا كثيرا من أجل بلوغه، خاصة اللاعبين الذين تحلوا بإرادة قوية وروح قتالية عالية، لم تغب ولو في مباراة واحدة، وكذلك المرافقة الدائمة لرئيس الفريق كراراز الوافي، بدون أن أنسى العمل الجيد الذي قام به زميلي مازة محمد، الذي حضّر الفريق جيدا، ما مكّنه من تسجيل انطلاقة موفقة؛ فشكرا للجميع ولكل من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز التاريخي.

وكرئيسه كراراز، دعا بوعزة السلطات المحلية إلى الاهتمام أكثر باتحاد الكرمة؛ فريقنا مقبل على امتحانات بالجملة أثناء ملاقاته أندية قوية وخبيرة في المحترف الثاني؛ ما يتطلب استعدادا مواتيا، وعلى جميع الأصعدة، فلا بد أن لا تقتصر الأولوية على فريقي مولودية وهران وجمعية وهران، فجميعنا معنيون بتمثيل ولايتنا وهران أحسن تمثيل. ونحن قادرون على ذلك إن وُفرت لنا مستلزمات النجاح.

العدد 7243
27 أكتوير 2020

العدد 7243