• القراءات: 470
ع. بزاعي ع. بزاعي

باتنة

اكتشاف ورشة سرية لصناعة المشروبات الغازية

تمكنت عناصر فرقة البحث والتدخل بأمن ولاية باتنة، من وضع حد لنشاط ورشة سرية لصناعة المشروبات الغازية بحي أرض زدام بوعقال 3 باتنة، لمالكها البالغ من العمر 37 سنة الذي يستغل مسكنه العائلي في ممارسة نشاطه، حسبما علم من خلية الاتصال والعلاقات العامة لأمن باتنة

ووفقا لما أفاد به المصدر ذاته فإن عملية تفتيش المسكن مكنت من العثور على أكياس بلاستيكية كبيرة الحجم بها قارورات بلاستيكية فارغة ومملوءة، آلة خلط، آلات تعبئة وتهيئة المشروبات، قارورات من مختلف الأحجام تحتوي على مشروبات منتهية الصلاحية، مغاليق مدون عليها تواريخ قديمة وحديثة بالإضافة إلى مواد ومعطرات تدخل في صناعة المشروبات الغازية وقصاصات تحمل علامات تجارية مختلفة مقلدة.

وقد اتخذت كل الإجراءات القانونية  بالتنسيق مع مصالح مديرية التجارة لولاية باتنة.

توقيف مروجي مهلوسات

أوقف عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية باتنة 1، شخصين يبلغان من العمر 30 و45 سنة كانا على متن مركبة سياحية بحي الشهداء بصدد ترويج الأقراص المهلوسة، حسبما علم من خلية الاتصال والعلاقات العامة لأمن باتنة.

وفقا لما أفاد به المصدر فإن العملية مكنت من  حجز 1200 قرص مهلوس من نوع بريقابلين 150 و300” ملغ بالإضافة إلى مبلغ مالي يقدر بـ17700 دج يعتبر من عائدات الترويج، ليتم تقديم الموقوفين أمام الجهات القضائية بإقليم الاختصاص. 

حجز 2.270 كلغ من الكيف المعالج

أوقف عناصر فرقة مكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات بباتنة، بالتنسيق مع فرقة مكافحة قمع الاجرام، شخصا يبلغ من العمر 27 سنة بمدينة بريكة كان على متن دراجة نارية بصدد ترويج كمية من المخدرات، حسبما علم من خلية الاتصال والعلاقات العامة لأمن باتنة.

نقلا عن المصدر، فإن الموقوف عثر بحوزته عند تفتيشه على كمية بوزن 2.270 كلغ من الكيف المعالج وبخاخة مسيلة للدموع من نوع اليترا بير وقد تم تقديم الموقوف أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا.