حوادث المرور

6 قتلى و371 جريح في 48 ساعة

  • القراءات: 367

لقي 6 أشخاص حتفهم وأصيب 371 آخرون بجروح مختلفة ومتفاوتة الخطورة جراء حوادث مرور سجلت عبر عدة ولايات من الوطن خلال الـ48 ساعة الأخيرة.

كما تم خلال نفس الفترة تسجيل ـ حسب مصالح الحماية المدنية ـ وفاة 11 شخصا غرقا 9 منهم في البحر على مستوى ولايات سكيكدة ووهران وبجاية وعين تموشنت والجزائر وبومرداس ومستغانم وتلمسان، والإثنان الآخران في المجمعات المائية بولايتي البليدة وبرج بوعريريج. وتدخلت وحدات الحماية المدنية على إثر الهزة الأرضية التي ضربت الجمعة الأخير ولاية ميلة للقيام بعملية التعرف والاستطلاع عبر بلديات ميلة والتلاغمة وترعي بينان وبوحاتم والزغاية ووادي العثمانية، دون أن تسجل أي خسائر في الأرواح البشرية.

وبالمقابل سجلت نفس الوحدات انهيار كلي لبناية مكونة من 4 طوابق وانهيار جزئي لمسكن أخر، بالإضافة إلى تصدعات وتشققات لجدران وأسقف وبعض الأعمدة بحي الخربة.

من جانب آخر قام جهاز مكافحة حرائق الغابات والمحاصيل الزراعية خلال نفس الفترة بإخماد 65 حريقا منها 23 حريق غابة و12 حريق أدغال و16 حريق حشائش وأحراش و14 حريق محاصيل زراعية، أدت إلى إتلاف 514 هكتار من الغابات و338 هكتار من الأدغال و650 هكتار من الحشائش وكذا 7350 حزمة تبن 878 شجرة مثمرة محروقة. ق/و