الديوان الجزائري المهني للحبوب يعلن:

نقاط التخزين تبقى مفتوحة للفلاحين

نقاط التخزين تبقى مفتوحة للفلاحين
  • القراءات: 452

أعلن الديوان الجزائري المهني للحبوب في بيان له أمس، عن إبقاء نقاط تخزين الحبوب مفتوحة للفلاحين إلى غاية نهاية شهر سبتمبر القادم.

وجاء في البيان الذي نشرته وزارة الفلاحة والتنمية الريفية على حسابها الرسمي، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، "يعلم الديوان الجزائري المهني للحبوب كافة فلاحي شعبة الحبوب أن نقاط جمع محاصيل حملة الحصاد والدرس للموسم الحالي ستبقى مفتوحة إلى غاية 30 سبتمبر المقبل"، مشيرا إلى أن "هذا الإجراء يهدف إلى السماح للفلاحين بدفع منتجاتهم من الحبوب لدى نقاط التخزين إلى غاية التاريخ المذكور". كما أوضح الديوان أنه "بالنسبة للفلاحين الذين يفتقرون لوسائل النقل "يمكن أن تتكفل تعاونيات الحبوب والبقول الجافة بنقل محاصيلهم من مزارعهم إلى نقاط التسليم".

وحسب توقعات سابقة لوزاة الفلاحة، يرتقب أن تشهد الجزائر وفرة في منتوج الحبوب خلال حملة الحصاد والدرس لهذا الموسم ببلوغه 56 مليون قنطار، حيث تستند هذه التوقعات على عدة مؤشرات، منها تساقط الأمطار خلال شهري مارس وأفريل الماضيين، إلى جانب التحسن في التأطير التقني وعوامل أخرى تساعد في الإنتاج والإنتاجية على غرار مساهمة اللجنة الوطنية لمتابعة الحملة وكذا الدور الفعال للبنوك ووكالات التأمين والديوان الوطني للحبوب. كما تم خلال هذه السنة استلام 9 مخازن كبيرة بطاقة استيعاب تصل إلى 5,3 مليون قنطار، إضافة إلى إجراءات أخرى تهدف إلى تعزيز قدرات التخزين خاصة على مستوى المزارع البعيدة في الجنوب وفي المناطق التي أصبحت تشكل أقطابا في الإنتاج، مع الرفع من نقاط التجميع إلى 500 نقطة عبر الوطن.