الملعب الجديد بتيزي وزو سيحمل اسم معطوب الوناس

المكتب الفدرالي سيقرر مشاركة شبيبة القبائل في كأس ”الكاف”

المكتب الفدرالي سيقرر مشاركة شبيبة القبائل في كأس ”الكاف”
  • القراءات: 894
ط. ب ط. ب

يُنتظر أن يقرر المكتب الفدرالي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم في اجتماعه يوم الإثنين المقبل، إدراج نادي شبيبة القبائل في قائمة الأندية التي ستشارك الموسم القادم في منافسة كأس الكنفدرالية الإفريقية، بعد أن أقر نفس المكتب، إشراك نادي وفاق سطيف في هذه المنافسة، بصفته صاحب المرتبة الثالثة في انتظار المتوج بكأس الجمهورية، مثلما جرت عليه العادة في الوقت الذي يجب على الفاف إرسال أسماء الأندية المشاركة في المنافسات القارية، إلى الكاف قبل تاريخ 31 أوت الجاري.

وبما أن كأس الجمهورية لم تستأنف بعد ولم يحدد تاريخها ولا يمكن برمجتها في الوقت الحالي بسبب الوباء، فإنه سيتم إرسال اسم نادي الشبيبة الذي يحتل المرتبة الرابعة في الترتيب العام للبطولة، والتي اتُّخذ القرار بتوقيفها، وإعلان شباب بلوزداد بطلا لها.

وقد كانت شبيبة القبائل تنتظر أن يتم اتخاذ هذا القرار ليسمح لها بالعودة إلى المشاركة القارية، وهذا ما أكد عليه رئيسها شريف ملال في العديد من التصريحات. كما أنه طالب الفاف بأخذ بعين الاعتبار العقوبات؛ تلميحا لوفاق سطيف صاحب المرتبة الثالثة المهدد بخصم 9 نقاط من رصيده بسبب قضية حلفاية. وإن صادق أعضاء المكتب الفدرالي على إرسال اسم الشبيبة للمشاركة في كأس الكاف، فإن الخبر سيكون مفرحا للأنصار، وسيشفع للرئيس شريف ملال، المطالب بترك منصبه من قبل بعض المناصرين، وهو الذي وعد أنصاره بتشكيل فريق قوي، غير أن رئيس النادي يدعو إلى التريث لبلوغ هذا الهدف المنشود.

وعلى صعيد آخر، عُلم بأن الملعب الجديد الذي يوجد في طور الإنجاز والمتواجد في منطقة بوخالفة بتيزي وزو والذي يتسع لـ 50 ألف مناصر، سيحمل اسم المطرب القبائلي الراحل معطوب الوناس بعد أن تمت الموافقة على هذا الأمر بفضل مجهودات حركة المواطنة لتيزي وزو، التي يقودها زميلنا مصطفى معزوزي، الذي سار في كل الاتجاهات وطرق كل الأبواب لتسمية الملعب باسم المطرب، الذي رحل في سنة 1998، في كمين نُصب من قبل إرهابيين في منطقة بني دوالة، حيث يُعد معطوب رمزا للنضال والمقاومة في منطقة القبائل.