فيما تم إعادة 8511 مواطنا إلى الوطن منذ 20 جويلية الماضي

13 رحلة إضافية لإجلاء الجزائريين بداية من 4 أوت

13 رحلة إضافية لإجلاء الجزائريين بداية من 4 أوت
  • القراءات: 616
م.خ م.خ

بلغ عدد المواطنين الجزائريين العالقين في الخارج، والذين أعيدو إلى أرض الوطن إلى غاية يوم 28 جويلية الماضي، 8511 مواطنا. وذلك في إطار تواصل المرحلة الثانية المبرمجة لإجلائهم التي انطلقت في 20 من الشهر ذاته، حسب الناطق الرسمي باسم وزارة الشؤون الخارجية، عبد العزيز بن علي الشريف.

 وأوضح الناطق الرسمي في بيان له الأربعاء الفارط، أن المرحلة الثالثة من عملية إجلاء الجزائريين العالقين في الخارج ستنطلق بداية شهر أوت الجاري، حيث برمجت 13 رحلة خلال الفترة الممتدة من 4 إلى 9  أوت الجاري المقبل، من بينها 9 رحلات تنطلق من 4 مطارات كبرى، يتم فيها تجميع المواطنين الجزائريين العالقين في العديد من البلدان حول العالم.

ومن مطار دبي، برمجت رحلتان 2 بتاريخ 4 أوت و7 أوت لإجلاء المواطنين العالقين في الإمارات العربية المتحدة وأولئك الحائزين على تذاكر شركة طيران الإمارات العائدين من كوريا الجنوبية وبنغلاديش  والصين والفيتنام وتايلاندا وأستراليا ومدغشقر وكينيا.

وبالنسبة للمواطنين الجزائريين العالقين في تركيا، الذين سينضم إليهم المواطنون الحائزون على تذاكر سفر على متن الخطوط الجوية التركية العالقون في شمال جزيرة قبرص وفي جمهورية أذربيجان للعودة على متن رحلة، فقد برمجت رحلة يوم 5 أوت من مطار إسطنبول، تضاف إليها رحلتان أخريان، تخصص الأولى والمبرمجة يوم 6 أوت لإجلاء المواطنين العالقين في تركيا، فيما تخصص الرحلة الثانية المبرمجة يوم 9 أوت لإجلاء ما تبقى من المواطنين العالقين في هذا البلد، الذين سينظم إليهم المواطنون الحائزون على تذاكر شركة الخطوط الجوية التركية العائدون من الفيتنام وتايلاندا ومدغشقر وباكستان، إضافة إلى المواطنين العالقين في سوريا ولبنان، الذين سيتم تجميعهم في مطار بيروت الدولي، حيث ستحط هذه الرحلة لإجلائهم.

وبمطار الدوحة، برمجت رحلة يوم 8 أوت بالنسبة للمواطنين العالقين بقطر، ينضم إليهم المواطنون الحاملون لتذاكر السفر لشركة الطيران القطرية العائدون من كوريا الجنوبية، باكستان، بنغلاديش، اليابان، تايلاندا، أستراليا، مدغشقر، كينيا وتنزانيا.

ومن مطار باريس، برمجت 3 رحلات أيام 4 و 5 و 9 أوت، تخصص لإجلاء المواطنين العالقين في فرنسا وينضم إليهم المواطنون الحاملون لتذاكر شركة الطيران الفرنسية (إير فرانس) العائدون من البرازيل وكوبا والمكسيك والأرجنتين وكولومبيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وبعض الدول الإفريقية. كما برمجت أربع رحلات أخرى خلال الفترة ذاتها، انطلاقا من العاصمة واشنطن يوم 5 أوت لإجلاء ما تبقى من المواطنين العالقين في الولايات المتحدة الامريكية. ورحلة من جدة (المملكة العربية السعودية ) يوم 6 أوت الجاري. وبرمجت رحلة من جوهانسبورغ (جنوب إفريقيا) في التاريخ ذاته مرورا بكل من لواندا (أنغولا) وليبروفيل (الغابون) ولأبيدجان (كوت ديفوار) ورحلة أخرى من بغداد يوم 8 أوت الجاري مرورا بالكويت.

كما ينتظر تنظيم رحلات أخرى من هذه العواصم وغيرها مستقبلا، بالإضافة إلى ملف إجلاء ما تبقى من المواطنين الجزائريين العالقين في تونس وموريتانيا حسبما ذكر الناطق الرسمي باسم وزارة الشؤون الخارجية.