قسنطينة

حجز 4 آلاف مخدر ”بريغابلين”

  • القراءات: 505
خالد حواس خالد حواس

حجزت الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية الدقسي بالتنسيق مع الشركاء الأمنيين 3900 كبسولة بريغابلينمع توقيف شخصين (35 و40 سنة)، متورطين في قضية تهريب سلعة ذات منشأ أجنبي، عدم احترام القواعد المتعلقة بالمراقبة الإدارية والتقنية والأمنية، ممارسة الصحة دون رخصة، حيازة ونقل وبيع أدوية مخدرة ومؤثرة عقليا بطريقة غير مشروعة. وجاءت العملية بعد تنسيق معلوماتي ميداني مع الشركاء الأمنيين واستغلال معلومات بخصوص مخطّط إجرامي يتعلّق بنقل وتحويل كمية من المواد الصيدلانية ذات الخصائص المخدّرة، تم بعد تحريات مكثفة واستغلال جيد للمعلومات من تحديد مكان الأشخاص والمركبات المشبوهة بحي ساقية سيدي يوسف، ليتم على ضوئها إعداد خطة مكنت بعد تطويق جيد للمكان وتوقيف شخصين على متن مركبة من نوع ”406” ومركبة من نوع سامبول مركونة بمحاذاتها، بإخضاعها للتفتيش تم العثور بها على كمية من دواء بريغابلين بين المقاعد الأمامية والخلفية داخل كيس بلاستيكي، يحوي 65 رزمة كل واحد بها أربعة أمشاط ومبلغ مالي.

التحقيق المعمق أفضى إلى قيام المتورطين بعقد صفقة بيع كمية معتبرة من المواد الصيدلانية ذات الخصائص المخدرة، حيث مكنت العملية من حجز ما مجمله 3900 كبسولة من دواء بريغابلين، بالإضافة إلى هاتفين نقالين ومبلغ مالي يقارب 7 ملايين سنتيم ومركبتين، وبعد الانتهاء من انجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعنيين، تم تقديمهما أمام النيابة المحلية.

ماسينيسا وميموزا” ... تفكيك شبكتين للفسق والدعارة

فككت قوات الشرطة للأمن الحضري الخارجي ماسينيسا والأمن الحضري الثامن عشر، محلين لممارسة الفسق والدعارة، في قضيتين متفرقتين وتوقيف 8 أشخاص، من بينهم 3 فتيات، متهمين في قضية إنشاء محل لممارسة الفسق والدعارة وحماية دعارة الغير، حيازة أسلحة بيضاء محظورة دون مبرر شرعي.

وتعود وقائع القضية الأولى لبلاغ تلقته تم المناوبة الليلية للأمن الحضري الخارجي ماسينيسا بخصوص تحويل شقة بمنطقة ماسينيسا لوكر لممارسة الفسق والدعارة وتتواجد بداخلها فتاتان، ليتم مداهمة الشقة التي كللت بضبط فتاتين داخلها وتوقيف 3 أشخاص، تم تحويلهم إلى مقر المصلحة، ليمكن التحقيق المعمق بعد تفتيش مقر إقامة المشتبه فيه الرئيسي من ضبط سكينين كبيري الحجم وخنجر بعد إذن من السلطة المختصة  ليتم تقديمهم أمام النيابة المحلية عن قضية إنشاء محل لممارسة الفسق والدعارة وحماية دعارة الغير، حيازة أسلحة بيضاء محظورة من الصنف السادس دون مبرر شرعي. أما القضية الثانية، فتعود وقائعها إلى بلاغ بخصوص تحويل شقة لوكر لممارسة الفسق والدعارة بحي ميموزا، وعلى الفور تدخلت قوات الشرطة للأمن الحضري الثامن عشر بعد غلق جميع المنافذ بناء على إذن من السلطة المختصة، حيث تم ضبط شخصين وفتاة، كما مكّن التفتيش الدقيق للمسكن من حجز أسلحة بيضاء ومخدرات وكذا أدوية صيدلانية.

ليتم تحويل الموقوفين في القضيتين إلى مقر المصلحة وانجاز ملف إجراءات جزائية في حقهم، قدموا بموجبه أمام النيابة المحلية عن قضية إنشاء وكر للدعارة، الدعارة، حيازة المخدرات والمواد الصيدلانية دون رخصة، حيازة أسلحة بيضاء دون مبرر شرعي.

المستشفى الجامعي ابن باديس”... إيداع عشريني أهان طبيبا

عالجت الضبطية القضائية للأمن الحضري الثالث بأمن ولاية قسنطينة قضية تتعلق بإهانة موظف (طبيب) أثناء تأدية مهامه تورط فيها شخص يبلغ من العمر 25 سنة.

وتعود حيثيات القضية إلى الشكوى المقدمة من قبل طبيب مناوب بالاستعجالات الجراحية بالمستشفى الجامعي ابن باديس بخصوص تعرضه إلى الاهانة من قبل شخص تقدم لمصلحة الاستعجالات الجراحية خلال الفترة الليلية يطالب بنزع الجبس من يده ومصمم على أن يقوم بذلك طاقم المناوبة لمصلحة الاستعجالات الجراحية، رغم أن حالته لا تستدعي الاستعجال خاصة مع تواجد عدة حالات أخرى مستعجلة تستدعي العلاج، ليتم توقيفه من قبل قوات الشرطة للمناوبة الليلية لأمن الولاية مباشرة بعد تلقي بلاغ والعمل على تحويله إلى مقر الامن الحضري الثالث، حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده، وبعد انجاز ملف إجراءات جزائية في حقه، قدم بموجبه أمام النيابة المحلية، حيث صدر في حقه أمر بالإيداع.

توقيف 7 أشخاص ... محاربة الحظائر غير الشرعية

قامت المصلحة الولائية للأمن العمومي بقسنطينة، نهاية الأسبوع، بالتنسيق مع مختلف أمن الحواضر بعملية واسعة لمحاربة ظاهرة الحظائر غير الشرعية للمركبات الباركينغ.

وتم خلال هذه العملية توقيف 7 أشخاص من أصحاب هذه الحظائر، معظمها بوسط المدينة، ليتم تحويل أصحابها لمقرات أمن الحواضر حيث تمّ اتّخاذ الإجراءات القانونية بإنجاز ملفات إجراءات جزائية ضدهم وإرسال الملفات للعدالة لتوجيه العقوبات المناسبة لهم.

ودعت مصالح أمن الولاية المواطنين الذين يتعرضون للمضايقات من قبل هذه الفئة التوجه لأقرب مقر أمن حضري وتقديم شكوى رسمية، للتدخل ضدهم بصفة قانونية وبقرينة واضحة.