تيارت

احترام واسع للتدابير والمناوبة

  • القراءات: 277
ن. خيالي ن. خيالي

 

شهدت مدينة تيارت ومعظم البلديات الأخرى احتراما واسعا وكبيرا للتدابير الوقائية المطلوبة لمواجهة وباء كوفيد 19، وتجلى ذلك من خلال قلة حركة سير المركبات والراجلين وانعدامها في بعض الأوقات، حيث كانت معظم الشوارع خالية إلا القلة القليلة من الأشخاص الذين خرجوا لقضاء بعض المصالح.

وعرفت الحركة التجارية بمدينة تيارت في اليوم الأول احتراما واسعا لبرنامج المناوبة الذي أعدته مديرية التجارة، حيث كانت معظم المحلات الخاصة بالمواد الغذائية، الخضر والفواكه، الصيادلة ومحطات البنزين، مفتوحة بشكل عادي، ما سهل كثيرا على المواطنين اقتناء معظم الضروريات دون عناء .

السوقر ... مصادرة 268 قرصا مهلوسا

وضعت مصالح الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بأمن دائرة السوقر بولاية تيارت، في عمليتين متفرقتين، حدا لشخصين عن قضية حيازة المؤثرات عقلية (أقراص مهلوسة) لغرض البيع، ويتعلق الأمر بالمدعوين م.ل ( 33 سنة)، و«ب. خ« (48 سنة).

حيثيات القضيتين تعود إلى بحر الأسبوع الفارط، إثر معلومات وردت إلى المصالح عن وجود شخصين يقومان بترويج المهلوسان بمدينة السوقر، واستغلالا لها، تم الترصد للمشتبه فيهما وتوقيفهما، وتثمينا للتحقيق تم استصدار إذن بالتفتيش لمسكني المشتبه فيهما من طرف وكيل الجمهورية لدى محكمة السوقر، حيث ضبط وحجز بداخلهما كميتين يقدر مجموعهما بـ268 قرصا مهلوسا، وبعد إتمام الإجراءات القانونية تم  تقديم المشتبه فيها أماموكيل الجمهورية لدى محكمة السوقر، فأحال ملف القضية على إجراءات المثول الفوري، وصدر في حقهما أمر  ايداع الحبس المؤقت الى غاية تاريخ المحاكمة.