العملية لازالت متواصلة

إجلاء 5158 جزائري منذ 20 جويلية

إجلاء 5158 جزائري منذ 20 جويلية
  • القراءات: 441
 س م س م

تتواصل عملية إجلاء الرعايا الجزائريين العالقين في الخارج التي انطلقت يوم 20 جويلية الجاري، ومكنت إلى غاية أمس، من إعادة 5158 مواطن جزائري كانوا عالقين في 26 بلدا عبر 20 رحلة جوية ورحلتين بحريتين.

وأوضح الناطق الرسمي باسم وزارة الشؤون الخارجية عبد العزيز بن علي الشريف، في تصريح له أول أمس، أن عملية الإجلاء مكنت يوم 20 جويلية الجاري، من إجلاء 306 مواطنين إلى مطار الوادي قادمين من جدة بالمملكة العربية السعودية، وأجلاء 317 مواطن في 21 من نفس الشهر إلى مطار وهران عبر رحلتين من مطاري بوردو ميرينياك وتولوز الفرنسية، وإجلاء 222 مواطن إلى مطار تلمسان عبر رحلتين من مطار ماتز الفرنسي.

وتم يوم 22 جويلية إجلاء 322 مواطن إلى مطار عنابة عبر رحلتين من مطار ليل الفرنسي، وإجلاء 9 مواطنين عالقين بتونس عبر الحدود البرية. وإجلاء يوم 23 جويلية 310 مواطن إلى مطار عنابة قادمين من جدة المملكة العربية السعودية، وإجلاء 635 مواطن إلى ميناء وهران قادمين من ميناء أليكانت الاسباني، وإجلاء 617 مواطن إلى مطار الجزائر العاصمة عبر رحلتين من العاصمة الفرنسية وإجلاء 450 مواطن إلى ميناء الجزائر قادمين من ميناء مارسيليا الفرنسية، وإجلاء 111 مواطن إلى مطار قسنطينة قادمين من روما الإيطالية من بينهم مواطنون كانوا عالقين باليونان ومالطا.

كما تم إجلاء 230 مواطن يوم 24 جويلية إلى مطار الجزائر العاصمة عبر رحلتين من مطار بروكسل البلجيكي، من بينهم مواطنون عالقون في هولندا واللكسمبورغ. وإجلاء 308 مواطنين إلى مطار الجزائر العاصمة قادمين من ليون الفرنسية وإجلاء 213 مواطن إلى مطار الجزائر العاصمة قادمين من  فرانكفورت الألمانية من بينهم مواطنون عالقون في النمسا وسلوفاكيا والدنمارك والسويد والنرويج وبولونيا وليتوانيا وليتونيا والمجر وفنلندا.

أما في يوم 25 جويلية الجاري، فقد تم إجلاء 250 مواطن إلى مطار الجزائر العاصمة قادمين من مونتريال بكندا، وإجلاء 225 مواطن إلى مطار قسنطينة قادمين من كوالالمبور بماليزيا من بينهم مواطنان كانا عالقين بسنغافورة.

وتم أول أمس، في إطار نفس العملية إجلاء 124 مواطن إلى مطار بسكرة قادمين من مسقط العمانية، وإجلاء 249 مواطن إلى مطار قسنطينة قادمين من الدوحة القطرية، وإجلاء 260 مواطن إلى مطار قسنطينة قادمين من مونتريال.

وأشار نفس المصدر إلى أنه تم استقبال وتوجيه المواطنين العائدين في هذا الإطار على مستوى المؤسسات الفندقية المسخرة من قبل السلطات العمومية، التي جندت كل الوسائل والإمكانيات لإنجاح هذه العملية. كما أوضح أن عملية الإجلاء تواصلت أمس، وستستمر إلى غاية بعد غد الخميس، عبر 20 رحلة مبرمجة لإجلاء 5165 مواطن عالق من المسجلين على مستوى الأرضية الرقمية في كل من مصر وفرنسا والأردن وروسيا وأوكرانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وقطر، بالإضافة إلى مواطنين عالقين في بلدان مجاورة لنقاط الجلاء.

إجلاء 5158 مواطناً جزائرياً من 26 بلداً منذ 20 جويلية الجاري APS