أندية ترفض الاستشارة الكتابية لـ«الفاف"

 أندية ترفض الاستشارة الكتابية لـ«الفاف"
  • القراءات: 54
و.توفيق و.توفيق

عقد بعض رؤساء أندية الرابطتين المحترفتين الأولى والثانية، اجتماعا تشاوريا، أول أمس الأحد، لمناقشة القرارات الأخيرة للاتحادية الجزائرية لكرة القدم، واتخاذ قرار نهائي بشأن الرد على الاستشارات الكتابية للمكتب الفيدرالي، وحضر الاجتماع رؤساء أندية "شبيبة القبائل، وفاق سطيف، وأهلي البرج من الدرجة الأولى، ودفاع تاجنانت وإتحاد الحراش" من الثانية.

انتهى الاجتماع، بقرار رفض الاستشارة الكتابية التي قدمتها "الفاف" لتحديد مصير الموسم الرياضي 2019-2020 المعلق، بسبب جائحة "كورونا"، وحسب بيان لوفاق سطيف على "فايسبوك"، فإن الأندية المعنية "ترفض الرد على الاستشارة الكتابية التي عرضها المكتب الفيدرالي، بخصوص مصير الموسم الحالي، وتغيير نظام المنافسة، وتعتبرها لا حدث".

تم من خلال نفس الاجتماع، اقتراح تشكيل لجنة ثلاثية، تضم ممثلين عن وزارة الشباب والرياضة، و«الفاف"، والأندية المحترفة، لإيجاد حلول مثالية ووضع حد لمعاناة الأندية، ومساعدتها على تطبيق الاحتراف الفعلي. كما ستعكف الفرق على تقديم مشروع لأرضية عمل، سيتم عرضه على باقي رؤساء الفرق، بعد عيد الاضحى، ليقرروا مواصلة العمل في هذا الإطار أو رفضه.

كانت شبيبة الساورة أول فريق يعلن رفضه الرد على الاستشارة الكتابية، حيث اعتبرت أنها تشكل "تلاعبا وشعبوية"، بهدف "التحضير لانتخابات الفاف القادمة، دون مراعاة الوضع الصحي العام" في البلاد.