إصابة مبابي تثير القلق

إصابة مبابي تثير القلق
  • القراءات: 501

أعلن نادي باريس سان جرمان الفرنسي لكرة القدم، يوم  السبت، أن مهاجمه كيليان مبابي يعاني من التواء في الكاحل، تعرض له يوم الجمعة، في نهائي مسابقة كأس فرنسا، من دون أن يحدد حاليا ما إذا كان سيشارك في استئناف مسابقة دوري أبطال أوروبا الشهر المقبل.

تعرض ابن الـ21 عاما لإصابة على مستوى الكاحل الأيمن، خلال المباراة النهائية لكأس فرنسا ضد سانت إتيان ليل، الجمعة، والتي انتهت بفوز فريقه بهدف نظيف سجله البرازيلي نيمار، وأصيب مبابي بعد تدخل قاس من قائد سانت إتيان؛ لويك بيران، تسبب في بطاقة حمراء للمدافع الذي كان من المرجح، أنه يخوض مباراته الأخيرة مع فريقه. خرج مهاجم سان جرمان من أرض الملعب دامعا، وعاد في وقت لاحق وهو يستخدم عكازين للمشي، وقد لف كاحله.

أعلن نادي العاصمة الفرنسية، يوم السبت، أن مبابي يعاني من "التواء في الكاحل الأيمن"، وضرر "مهم" في الجانب الخارجي منه، مشددا على أن وضعه البدني سيخضع "لعملية إعادة تقييم في الساعات الـ72 المقبلة"، وكان المدرب الألماني للفريق توماس توخيل، قد أبدى قلقه ليلة الجمعة، من الإصابة التي تعرض لها مبابي.

كشفت صحيفة "لو باريزيان" عن مدة إصابة كيليان مبابي، وأشارت الصحيفة الباريسية، إلى أن إصابة مبابي بالكاحل ستبعده عن الملاعب لمدة تتراوح بين 10 و15 يوما، مما قد يسمح له باللحاق بدوري أبطال أوروبا. قد تسمح المدة لتعافي مبابي قبل لقاء باريس سان جرمان في دوري أبطال أوروبا، أمام أتلانتا الإيطالي، والتي ستقام بعد 17 يوما من الآن.

يطمح باريس سان جرمان بوجود مبابي ضمن صفوفه، خلال بطولة دوري الأبطال التي ستستكمل في البرتغال، بداية من 7 أوت المقبل. وستكون الاستعدادات على قدم وساق الآن، لإعادة تأهيل مبابي، كي يكون جاهزا للمشاركة في مواجهة ربع النهائي، أمام مفاجأة البطولة أتلانتا الإيطالي.