مخلوفي يعود إلى أرض الوطن

مخلوفي يعود إلى أرض الوطن
البطل الأولمبي توفيق مخلوفي
  • القراءات: 407
و.توفيق و.توفيق

أعلن وزير الشباب والرياضة، سيد علي خالدي، مساء أول أمس السبت، عن عودة البطل الأولمبي توفيق مخلوفي، من جنوب إفريقيا التي ظل عالقا بها منذ مارس الماضي، وقال خالدي عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك "الحمد لله بطلنا الأولمبي توفيق مخلوفي، في طريق العودة إلى الجزائر في الساعات القادمة، إن شاء الله. نتمنى له عودة ميمونة إلى أرض الوطن بين أهله وذويه".

أكد خالدي أن جهود الدولة متواصلة لإجلاء بقية الرياضيين العالقين في مناطق أخرى من العالم، وأضاف في نفس السياق "جهود الدولة متواصلة لإجلاء بقية الرياضيين العالقين في مناطق أخرى من العالم بحول الله".

كان توفيق مخلوفي، البطل الأولمبي-2012 في سباق 1500م، وصاحب الميداليتين الفضيتين بريو دي جانيرو-2016 في 800 و1500م، قد اشتكى سابقا، من الوضعية التي يتواجد عليها بجنوب إفريقيا، بسبب جائحة "كورونا" وغلق الحدود، وكرد فعل على ذلك، أكد خالدي آنذاك، أنه يتابع عن كثب الوضعية التي يتواجد فيها البطل الأولمبي توفيق مخلوفي، مضيفا "أتواصل معه أنا ومصالحي باستمرار، وأسهر شخصيا على راحته وظروف إقامته، على غرار رياضيينا في كل مناطق العالم، لا سيما العدائين المتواجدين في نيروبي والسباحين في مونتريال".