فريقات بتيزي وزو

لجان القرى تندّد بنقص الماء

  • القراءات: 539
 س. زميحي س. زميحي

إحتجت لجان قرى بلدية فريقات الواقعة جنوب ولاية تيزي وزو، أول أمس، أمام مقر دائرة ذراع الميزان، للتنديد بنقص الماء الصالح للشرب، حيث تزور هذه المادة الحيوية حنفياتهم بكميات قليلة لا تلبي الطلب، في وقت تصل فيه درجات الحرارة عتبة الـ40 درجة.

وسبق للسكان أن خرجوا واحتجوا وذلك بغلق مقري البلدية والدائرة، لكن لا حياة لمن تنادي ما دفع السكان للخروج مرة أخرى لمناشدة السلطات التدخل لإنهاء معاناتهم مع مشكل نقص الماء.

تقزيرت ... 18مخالفة لإجراءات الوقاية

حرّرت مصالح أمن دائرة تيقزيرت بولاية تيزي وزو، 18 مخالفة متعلّقة بعدم احترام إجراءات الوقاية الصحية وعدم ارتداء الكمامات، حيث شدّدت المصالح من نشاط المراقبة والتفتيش لضمان أمن وسلامة المواطنين، خاصة في ظل الوضع الصحي الحالي.

وحسب بيان خلية أمن الولاية الذي تلقت "المساء" نسخة منه، قامت مصالح الأمن في إطار المرافقة الأمنية للمواطن بهدف ضمان أمنه وحماية ممتلكاته، بمداهمة الأماكن المشبوهة عبر قطاع الاختصاص، أسفرت عن توقيف شخص محل أمر بالقبض وشخص بحوزته سلاح أبيض محظور "سكين"، كما تم في نفس السياق توقيف ومراقبة 16 مركبة وتحرير 6 مخالفات مرورية مع توقيف 3 دراجات نارية عن جنحة السياقة بدون رخصة مع انعدام التأمين.

أزفون ... سكان آث وندلوس يستنكرون

أغلق سكان قرية آث وندلوس ببلدية أزفون الواقعة شمال ولاية تيزي وزو، أوّل أمس، مقر الجزائرية للمياه بأزفون للتنديد بتماطل السلطات في التكفل بانشغالاتهم، واستنكروا إخلال المسؤولين بقطاع الماء بالولاية بوعودهم التي قدموها بشأن حلّ مشكل نقص الماء.

فبعد إقدام السكان على الاحتجاج الأسبوع الماضي، تنقل مسؤولو الجزائرية للمياه ومديرية الموارد المائية إلى أزفون للالتقاء مع المحتجين، وتقرّر حينها ضبط مخطّط يسمح بحلّ المشكلة وإنهاء معاناة السكان، لكن وحسب السكان فإنّ المهلة المقدّمة انتهت ولا زالت الندرة تحاصرهم.

مع حجز 7 طاولات لعب ... تحرير 25محضراستماع

قامت مصالح الأمن الحضري الثاني لبلدية تيزي وزو في إطار تطبيق إجراءات الوقاية ومحاربة وباء كورونا كوفيد 19، بمداهمة أماكن عمومية وتوقيف 25 شخصا اجتمعوا للعب كرة الطاولة والبيلياردو، ما يعدّ مخالفة للإجراءات الأمنية المنصوص عليها من طرف السلطات العمومية لمحاربة الوباء، لاسيما ما تعلق بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي. وتم تحرير محاضر ضد 23 شخصا على أساس الاجتماع بمكان عمومي ومخالفة إجراءات الوقاية، في حين تم تحرير  محاضر استغلال تجهيزات التسلية بدون رخصة، ضد متهمين اثنين صاحبي طاولات اللعب، مع تعريض حياة الآخرين للخطر. وتم حجز على إثر ذلك 5 طاولات لعب كرة الطاولة وطاولتان للعب البيلياردو وثلاث مظلات شمسية.