لفائدة 26 منطقة ظل ببومرداس

65 مليار سنتيم لربط 6317 مسكنا بالغاز

  • القراءات: 620
حنان. س حنان. س

كشفت مديرية توزيع الكهرباء والغاز لبومرداس عن إطلاق مجموعة من مشاريع للربط بشبكة الغاز لفائدة 26 منطقة ظل موزعة عبر 13 بلدية خلال الأيام القليلة القادمة. ضمن المشاريع الاستعجالية الموجّهة لتنمية مناطق الظل، حيث رصدت المصالح غلافا ماليا معتبرا يصل لحوالي 65 مليار سنتيم من أجل تجسيد هذا المشروع الطموح، الذي ينتظر منه ربط 6317 مسكنا بـ 13 بلدية هي على التوالي حمادي، بودواو، برج منايل، الناصرية، لقاطة، يسر، الأربعطاش، بغلية، دلس، تيجلابين، خميس الخشنة، تاورقة وبوزقزة قدارة على طول شبكة تصل إلى 288 كلم.

في مقام آخر، كشفت نفس المصالح عن جملة من الإجراءات التي وضعتها سونلغاز لتسهيل دفع الزبائن مستحقاتهم موازاة مع الظرف الاستثنائي لجائحة كورونا. واعتمدت إجراءات ميدانية لمواجهة هذا الظرف الصعب ومنه صيانة الشبكة الكهربائية واستمرارية الخدمات طول هذه المدة، مع وضع إجراءات وتسهيلات خاصة لتخفيف العبء عن الزبون لاسيما ما يتعلق بتسديد فواتير الكهرباء والغاز.

قورصو ... فتح مصلحة المتابعة البعدية لمرضى كورونا

افتتحت ببلدية قورصو في ولاية بومرداس أمس، الأوّل، مصلحة جديدة للمتابعة البُعدية لحالات الإصابة بعدوى فيروس كورونا، تتعلق ببيت الشباب زموري السعيد بقدرة استيعاب تصل إلى 50 سريرا، مع تخصيص طاقم طبي وشبه طبي للتكفل بهذه الحالات.

وينتظر أن تفتتح مصلحة ثانية، اليوم الاثنين، لنفس الغرض ببيت الشباب المجاهد المتوفى محمد عجال ببلدية يّسر، تليها مراكز أخرى ببلديتي أولاد موسى ودلس، عملا على تجسيد تعليمات رئيس الجمهورية القاضية بدعم كل القطاعات للمنظومة الصحية على المستوى المحلي، بهدف تعزيز هذه المنظومة لمواجهة حالات الإصابة بعدوى الوباء.

تورطوا في عدة قضايا بزموري ... وضع حد لاعتداءات 40 شخصا

وضعت مصالح الشرطة القضائية للأمن الحضري زموري حدا لـ40 مشتبه فيهم تتراوح أعمارهم ما بين 15 و 50 سنة، تورطوا في حيازة مخدرات من صنف القنب الهندي  وكذا عمليات سرقة وتعدي على ممتلكات المواطنين، مع حجز أسلحة بيضاء كانت تستعمل في الاعتداء على المواطنين من أجل سلب حاجياتهم.

وتمكنت العناصر عينها أيضا من استرجاع دراجتين ناريتين مسروقتين، إضافة إلى حجز مبالغ مالية. وأنجزت ملفات قضائية في حق الموقوفين مع تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة.

برج منايل ... ضبط 485 قرصا مهلوسا

ضبطت مصالح فرقة الشرطة القضائية لأمن دائرة برج منايل كمية معتبرة من المؤثرات العقلية، قدّرت بـ485 قرصا مهلوسا، إضافة إلى مبلغ مالي يقدّر بحوالي 190 مليون سنتيم من عائدات تلك السموم.

وجاءت هذه العملية إثر معلومات وردت إلى المصالح، مفادها قيام أشخاص بترويج الأقراص المهلوسة والمؤثّرات العقلية بين الشباب بإقليم دائرة برج منايل. وأسفرت التحريات المعمقة عن توقيف جماعة إجرامية تتكوّن من 4 أشخاص، تتراوح أعمارهم ما بين 24 و35 سنة، اثنان منهم مسبوقان قضائيا.

الموقوفون حولوا للمصلحة لاستكمال الإجراءات القانونية، مع تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة. 

ـ