وزارة الشؤون الدينية تنخرط في المسعى الوطني..

حملة وطنية للتضامن مع الأطقم الطبية

حملة وطنية للتضامن مع الأطقم الطبية
وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي
  • القراءات: 422
ق. س ق. س

بلمهدي: الوباء عدو يحتاج إلى التجنّد ومؤازرة السلك الطبي

أعلن وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي، أمس، عن إطلاق قريبا حملة وطنية تضامنية مع الأطقم الطبية التي تعمل في الميدان من أجل مكافحة فيروس كورونا الذي تفشى في البلاد.

وأوضح الوزير، في كلمة ألقاها خلال ندوة وطنية علمية بعنوان "مراعاة الفتوى لظروف المجتمع" تم تنظيمها باستخدام تقنية التحاضر عن بعد، أن قطاعه سيقوم بإطلاق حملة للتضامن مع الأطباء الذين "يؤدون عملا جبارا في الميدان لمكافحة فيروس كورونا لكونه عدو يحتاج إلى تجند الجميع والوقوف إلى جانب هذه الفئة ودعمها".

وأضاف السيد بلمهدي، بأن العلماء وأئمة الأمة سيقومون في إطار هذه الحملة بتقديم النصح وتوجيه المواطنين لاتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة قصد "حماية النفس البشرية من الهلاك، مشيرا في سياق متصل إلى أن عمل اللجنة الوزارية للفتوى، هو مواكبة جميع مراحل تطور المجتمع وتوجيهه بما يتوافق والنصوص القرآنية والسنّة النّبوية، والسعي لحمايته من كل شر خاصة في مكافحة وباء فيروس كورونا الذي تفشى في البلاد.

ولاحظ بلمهدي، بأن أفراد المجتمع وجدوا ضالتهم في لجنة الفتوى التي تضم علماء تمرنوا على ممارسة الفتوى وفق تطورات المجتمع، مبرزا الدور الذي تقوم به هذه اللجنة من خلال مرافقتها للمجتمع في مواجهة وباء كورونا.