استحداث ثلاث مسابقات ببومرداس

أحسن حي ومحل تجاري وجمعية

أحسن حي ومحل تجاري وجمعية
  • القراءات: 680

تم استحداث ثلاث مسابقات ولائية ببومرداس لأحسن حي وأحسن محل تجاري وأحسن جمعية محلية، من حيث احترام قواعد وتدابير الحجر المنزلي للوقاية من وباء كورونا والتي أطلقت رسميا تحت إشراف والي الولاية، يحيى يحياتن.

صرح مسؤول الجهاز التنفيذي للصحافة، عقب لقاء حضره مسؤولو مختلف القطاعات والسلطات الأمنية، خصص لدراسة وضعية ومكافحة فيروس كورونا بالولاية، بأن هذه المسابقات يندرج تنظيمها ضمن التدابير التوعوية والتحسيسية لحث وتشجيع الوقاية من هذا الداء.

وتتعلق المسابقة الأولى، استنادا إلى توضيحات مسؤول الولاية، بأحسن حي من حيث احترام التدابير الوقائية بخصوص كوفيد-19 والمسابقة الثانية بأحسن محل تجاري محترم للتدابير الوقائية، والمسابقة الثالثة بأحسن جمعية محلية نشطة في مجال مكافحة الوباء المتفشي وتبعاته عبر كافة البلديات. فيما يوضح الوالي: "ويجري حاليا تحديد معايير للفائزين بالمراتب الثلاث الأولى لكل مسابقة من هذه المسابقات التحفيزية من طرف متخصصين في المجال، على أن يتم تكريم الفائزين في مواعيد يتم تحديديها لاحقا".

ومن أبرز أهداف استحداث هذه المسابقات ـ يضيف المصدر ـ تحفيز المواطنين وحثهم على المشاركة في الوقاية من هذا الداء وترسيخ قيم المبادرة والمنافسة الإيجابية في مجال الوقاية الصحية وتشجيع وترسيخ روح المواطنة والعمل الجماعي والتضامني وتشجيع دور الحركة الجمعوية في المجال.

وخرج هذا اللقاء الموسع بجملة من التدابير تدعم الإجراءات السارية في مجال الوقاية من هذا الداء، تتمثل أبرزها في العمل سريعا على إعادة بعث النشاط بكل قاعات العلاج المنتشرة عبر كافة أنحاء الولاية لاسيما بمناطق الظل وتسخير مؤسسات فندقية للحجر الصحي قصد تخفيف الضغط عن المستشفيات والمؤسسات الجوارية.

وتتمثل هذه التدابير أيضا، في توفير النقل للأطقم الطبية ورصد إعانات مالية لاقتناء تجهيزات طبية ضرورية وتشجيع وتحفيز صناعة الكمامات الواقية والإفراج عن المخزون من الأقنعة الواقية والأدوية وتكثيف عمليات التحسيس والوقاية في المجال وعمليات التعقيم.