أسوأ وظيفة في العالم!

أسوأ وظيفة في العالم!
  • القراءات: 587

أحدثت إجراءات الإغلاق بسبب الفيروس التاجي في جميع أنحاء العالم تفاقم أزمة النفايات في بنغلاديش، ويضطر عمال النظافة في البلد للسباحة في أعماق أنهار النفايات للمساعدة في تنظيف القنوات في وظيفة توصف بأنها "الأسوأ في العالم على الإطلاق".

وكانت المياه تجري سابقا في القناة قبل أن تصل أكوام النفايات إليها لتتجمع على امتداد 24 كيلومترًا في الشمال الغربي من عاصمة بنجلاديش. وعملت جبال من أكياس النفايات السوداء والزجاجات البلاستيكية والأغلفة الفارغة والنفايات المنزلية على انسداد القناة الواقعة في مدينة سافار.

وقد تم تلويث الأنهار والقنوات في منطقة دالشوارى وبانجشي وتوراغ منذ سنوات. وقامت فرق التنظيف ببلدية سافار بالتخلص من النفايات المنزلية والبلاستيكية والطبية والصناعية والنفايات الإلكترونية في 50 موقعًا معظمها على القنوات والأنهار، وفقًا لـ New Age Bangladesh.

في العام الماضي، قال مسؤولو البلدية إنهم جمعوا 200 طن على الأقل من النفايات يوميًا، وتم التخلص منها في الأراضي المنخفضة المتصلة بالأنهار. وقال وزير الدولة للملاحة خالد محمود شودري إن 15.175 مبنى غير قانوني تمت إزالته من مناطق الموانئ القريبة من أنهار بوريجانجا وتوراغ وبالو وشيتالاكيا، وتم استعادة 566.12 فدانًا من ضفاف الأنهار.