المدير العام للأمن الوطني يدشن هياكل جديدة بوهران

عصرنة المرافق ودعم التغطية الأمنية بالولاية

عصرنة المرافق ودعم التغطية الأمنية بالولاية
المدير العام للأمن الوطني، خليفة أونيسي
  • القراءات: 385

دشن المدير العام للأمن الوطني، خليفة أونيسي، أمس، عددا من الهياكل الجديدة للشرطة بولاية وهران لاسيما مقرات أمن دائرة وذلك بحضور السلطات المدنية والعسكرية وكذا إطارات مركزية للأمن الوطني وممثلي المجتمع المدني.

فبأرزيو التي تحتضن المنطقة البتروكمائية، دشن المدير العام للأمن الوطني المقر الجديد لأمن الدائرة حيث تطلب إنجازه غلافا ماليا تجاوز 182 مليون دينار، علما أن دائرة أرزيو يقطن بها نحو 85232 ساكن.

ويتربع هذا الهيكل الذي تم إنجازه في ظرف 12 شهرا وسلم في 2018 على مساحة إجمالية قدرها 3663 متر مربع، حيث تندرج هذه العملية في إطار عصرنة هياكل الأمن الوطني، حسبما أبرزته الشروحات المقدمة بعين المكان التي أوضحت أيضا أن نسبة التغطية الشرطية بولاية وهران تقدر بنحو شرطي واحد مقابل لنحو 543 ساكن.

كما دشن السيد أونيسي المقر الجديد لأمن الدائرة الساحلية عين الترك التي تعتبر من أهم المناطق السياحية للساحل الوهراني. وتم تسليم هذا الهيكل أيضا في 2018 وكلف ميزانية قدرها 190 مليون دينار موزعة، بين 149 مليون دينار من ميزانية الولاية و41 مليون دينار، تم منحها في إطار برنامج (المخطط البلدي للتنمية) ويتربع المقر على مساحة إجمالية قدرها 4531 متر مربع.

وتم إنجاز هذا المرفق في ظرف 15 شهرا ويضمن تغطية شرطي لكل 253 ساكن، علما أن هذه الدائرة تحصي 44.738 ساكن.

وقبل ذلك ومع بداية هذا الصباح دشن المدير العام للأمن الوطني هيكل للشرطة جديد بولاية مستغانم.