سيف خالد بن الوليد ينتقل إلى قبضة ياسر جلال

سيف خالد بن الوليد ينتقل إلى قبضة ياسر جلال
  • القراءات: 943

في مفاجأة غير متوقعة، أُسندت بطولة المسلسل التاريخي "سيف الله خالد بن الوليد" للممثل المصري ياسر جلال بدلاً عن زميله عمرو يوسف، الذي كان بدأ بالفعل تصوير المسلسل منذ ديسمبر الماضي، وسافر إلى الأردن، وصور هناك عدة مشاهد على مدار أسابيع.

وأشارت مصادر مقربة من صنّاع المسلسل الذي تم تصوير بعض مشاهده في عام 2019 قبل توقف التصوير، إلى أن عمرو يوسف منذ العام الماضي وهو يرفض استكمال المسلسل؛ لأن التجربة على أرض الواقع كانت ضعيفة جداً، حيث لم تلبّ شركة الإنتاج مطالب العمل الضخم من حيث الخيول والمجاميع والملابس. وفي الأردن عند تصوير بعض المعارك والمشاهد الخارجية في الصحراء، اعترض عمرو على عدم تناسق الخيول التي أُحضرت للمعارك؛ إذ كانت ضعيفة وغير ملائمة لمسلسل تاريخي، وكذلك بالنسبة للممثلين الكومبارس، الذين كان شكلهم غير مناسب بالمرة مع الفترة التاريخية، وهذا ما تسبب في اعتراض عمرو، ووجود بعض المشكلات مع مخرج العمل رؤوف عبد العزيز رغم نفيهما ذلك أكثر من مرة، لكن تنامت أقاويل عن أن عمرو ترك المسلسل بسبب شدة الخلافات مع المخرج، وعاد إلى مصر واعتذر عن العمل منذ العام الماضي.

ومن ناحية أخرى، كانت أثيرت عاصفة انتقاد ضد عمرو يوسف لتجسيده شخصية الصحابي خالد بن الوليد؛ لعدم ملاءمة ملامحه الدور. لكن علّق عمرو على هذا الانتقاد بقوله إن هناك 13 ممثلاً جسدوا شخصية ابن الوليد، وكانت ملامح هؤلاء الممثلين مختلفة عن بعضهم البعض، كما أن "لا أحد يعرف على وجه الدقة، ملامح ولون بشرة خالد بن الوليد حتى يتم الاعتراض عليَّ كممثل، لمجرد أن "عيوني ملوّنة".

وبعد تأكيد اعتذار عمرو تم ترشيح أكثر من اسم للقيام بدور البطولة، وكان خالد النبوي من أبرز المرشحين، خصوصاً أن أهم الشروط كانت تتلخص في القوام الرياضي، وإجادة الفروسية واللغة العربية الفصحى. ورشح مؤلف المسلسل إسلام حافظ، الفنان ياسر جلال. وقال إنه الأكثر موهبة وحرفية وملاءمة للدور.

مسلسل "سيف الله خالد بن الوليد" سيناريو وحوار إسلام حافظ، وإخراج رؤوف عبد العزيز، وبطولة يوسف شعبان وبيومي فؤاد وحمدي الوزير وأحمد فلوكس وسوسن بدر ومحمد سلام. والعمل مأخوذ عن كتاب "عبقرية عمر" للكاتب المصري الراحل عباس محمود العقاد.(وكالات)