مكافحة التهريب والجريمة المنظمة

حجز أكثر من 9 قناطير من الكيف المعالج بالنعامة

حجز أكثر من 9 قناطير من الكيف المعالج بالنعامة
  • القراءات: 664
 م. ب م. ب

حجزت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مصالح الجمارك أول أمس، بولاية النعامة، أكثر من 9 قناطير من الكيف المعالج في عميلتين منفصلتين مكنتا من توقيف 5 تجار للمخدرات، حسبما أورده أمس، بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وجاء في البيان أنه "في إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة لصد ظاهرة الإتجار بالمخدرات ببلادنا، أوقفت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مصالح الجمارك، يوم 7 جويلية 2020، قرب عين الصفراء بولاية النعامة بالناحية العسكرية الثانية، 3 تجار مخدرات وحجزت كمية كبيرة جدا من الكيف المعالج تقدر بثمانية (08) قناطير و(91,4) كيلوغراما بالإضافة إلى شاحنة ومركبة سياحية".

وأضاف البيان أن عناصر الدرك الوطني تمكنت بنفس المنطقة، بالتنسيق مع مصالح الجمارك من توقيف تاجري مخدرات على متن مركبة سياحية محملة بـ85,05 كيلوغراما من الكيف المعالج، لترتفع بذلك حصيلة كميات الكيف المعالج التي تم ضبطها في يوم واحد إلى 9 قناطير و77,8 كيلوغراما".

من جهة أخرى أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة، 81 شخصا وحجزت 16 مولدا كهربائيا ومطرقتي ضغط تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، فيما أحبط حرس السواحل محاولات هجرة غير شرعية لـ41 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع بكل من وهران ومستغانم وعين تموشنت بالناحية العسكرية الثانية.